رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ناقد رياضى: سيراميكا كانت لديه فرصة لافتراس الأهلى.. وفيوتشر سيكون خصمًا عنيدًا وقويًا

الأهلي وسيراميكا
الأهلي وسيراميكا كليوباترا

أكد سامح سمير، الناقد الرياضي، أن نادي الأهلي مصنف رقم واحد للفوز ببطولة كأس السوبر المصري، رغم التجارب المحترمة من 3 أندية مشاركة في البطولة، على مستوى الإدارة وفرقة الكرة والأداء.

وقال سامح سمير، خلال تصريحات تليفزيونية، مع الإعلامي أحمد موسي، عبر برنامج "على مسئوليتي"، المذاع على قناة "صدى البلد"، إن فريق بيراميدز يعاني من سوء حظ غير طبيعي بعد وصوله لـ3 نهائيات في بطولات مختلفة وعدم تحقيقها فضلًا عن الفوز بالدوري رغم المنافسة الشرسة.

وتابع: فريق سيراميكا كليوباترا قدم مباراة رائعة ومتميزة جدًا أمام الأهلي في قبل نهائي كأس السوبر المصري، وكانت لديه فرصة لافتراس الأحمر، مضيفًا أن هدف إمام عاشور تم إحرازه بشق الأنفس وبخطأ ساذج للغاية من مدافع سيراميكا.

وأكمل: فريق فيوتشر لديه طموح في تحقيق إنجاز كبير في نهائي السوبر أمام الأهلي غدًا، موضحًا أن ريكاردو، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم، يطمح في كسر شوكة كولر، المدير الفني لنادي الأهلي.

وأوضح أن الأهلي لديه فرصة كبيرة للفوز بالسوبر بعد تحقيقه المركز الثالث في كأس العالم للأندية بعدما فشل في تحقيق السوبر الإفريقي.

وأشار إلى أن الأهلي سيسعى للفوز غدًا بالسوبر المصري بهدف مصالحة جماهيره، مؤكدًا أن جمهور الأحمر اعتاد على تحقيق البطولات وثقافة الفوز كبيرة من جميع الأطراف، الإدارة واللاعبين والجماهير.

واختتم: أتوقع أن يكون فيوتشر خصمًا كبيرًا جدًا أمام الأهلي في نهائي السوبر، واحترمت كولر عندما قال إنه يقدر فريق فيوتشر باعتباره خصمًا عنيدًا وقويًا ولديه 50% من حظوظ الفوز.

حقق فريق الأهلي الفوز على سيراميكا، بهدف دون رد، في المباراة التي جمعت بين الفريقين على استاد محمد بن زايد بمدينة أبوظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، في نصف نهائي كأس السوبر المصري.

وتأهل الأهلي إلى نهائي كأس السوبر لمواجهة مودرن فيوتشر، يوم الخميس المقبل، الذي صعد إلى النهائي عقب تخطي بيراميدز، في نصف النهائي الآخر.

ويشارك في بطولة كأس السوبر المصري للأبطال كل من الأهلي وسيراميكا كليوباترا ومودرن فيوتشر وبيراميدز، وتبدأ البطولة يوم الإثنين وتنتهي يوم الخميس المقبل.

وحقق نادي الأهلي برونزية كأس العالم للأندية بعد الفوز على فريق أوراوا الياباني، بنتيجة 4-2، في مباراة تحديد صاحبي المركزين الثالث والرابع.

وتلقي الأهلي هزيمة أمام فلومينينسى البرازيلي، بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعت بين الفريقين في نصف نهائي كأس العالم للأندية، فيما خسر فريق أوراوا الياباني من مانشستر سيتي، بثلاثية نظيفة، في نفس الدور.

ونجح نادي الأهلي فى الفوز على اتحاد جدة السعودي، بثلاثة أهداف مقابل هدف، في الدور ربع النهائي، من البطولة المقامة في المملكة العربية السعودية.

وسجل أهداف نادي الأهلي على معلول في الدقيقة 21 من ركلة جزاء، وحسين الشحات في الدقيقة 59، وإمام عاشور في الدقيقة 62، بينما أحرز الفرنسي كريم بنزيما هدف الاتحاد الوحيد في الدقيقة 92، علمًا بأن الأخير أضاع ركلة جزاء في الدقيقة 45، بعد أن تصدر لها محمد الشناوي الحارس الدولي.

ويشارك الأهلي في كأس العالم للأندية، وينتظر الفائز من لقاء أوكلاند سيتي ضد الاتحاد السعودي، لملاقاته في الدور التمهيدي الثاني من مونديال الأندية.

تأهل الأهلي إلى بطولة كأس العالم للأندية 2023، بعد تتويجه بلقب دوري أبطال إفريقيا، للمرة الـ11 وفي تاريخه، والثالثة في آخر 4 أعوام على حساب نادي الوداد المغربي.

وتقام النسخة 20 من كأس العالم للأندية خلال الفترة 12 حتى 22 ديسمبر الجاري، منح الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، في فبراير الماضي المملكة العربية السعودية شرف تنظيم البطولة.

وأرسل النادي الأهلي قائمته النهائية لبطولة كأس العالم للأندية، التي أقيمت في المملكة العربية السعودية الشهر الجاري.

وجاءت القائمة على النحو التالي: 

حراسة المرمي: محمد الشناوي ومصطفى شوبير وحمزة علاء.

خط الدفاع: خالد عبدالفتاح ورامي ربيعة وياسر إبراهيم وأكرم توفيق ومحمد هاني ومحمد عبدالمنعم وعلي معلول وكريم الدبيس.

خط الوسط: مروان عطية وبيرسي تاو وحسين الشحات وإمام عاشور وأليو ديانج وعمرو السولية ومحمد مجدي أفشة وكريم فؤاد وطاهر محمد طاهر وأحمد نبيل كوكا.

خط الهجوم: محمود كهربا وأنتوني موديست.