رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

«الأندية» تغرم الزمالك مليون جنيه بعد الاعتذار عن كأس الرابطة

رابطة الأندية
رابطة الأندية

بات فريق الزمالك، مهددًَا بتوقيع عقوبة مالية تصل إلى مليون جنيه بعد الاعتذار عن المشاركة فى بطولة كأس الرابطة.

وأرسلت رابطة الأندية المصرية المحترفة ردا رسميا لنادي الزمالك بعد أن تسلمت خطابا يُفيد باعتذار الفريق الأول لكرة القدم عن عدم خوض بطولة كأس رابطة الأندية الموسم الجاري 2023/ 2024.

وتضمن رد رابطة الأندية أنه طبقا للمادة 59 من لائحة المسابقات ونظام وشروط كأس الرابطة 2023/ 2024 فإنه إذا اعتذر ناد عن الاشتراك في مسابقة كأس الرابطة قبل إجراء قرعة البطولة يتم خصم مبلغ وقدره مليون جنيه مصري، وذلك قيمة مشاركة النادي في بطولة الدوري العام (دوري nile).

 وكان قد اعتذر مجلس إدارة نادي الزمالك عن عدم المشاركة في بطولة كأس الرابطة المقرر لها في شهر يناير المقبل، بعدما كان هناك اتجاه للمشاركة في البطولة بفريق الشباب مواليد 2003، في ظل ارتباط الأبيض بخوض معسكر إعداد في الإمارات يتخلله المشاركة في دورتين وديتين.

جاء قرار الزمالك بالاعتذار عن خوض بطولة كأس الرابطة بعد خسارة فريق مواليد 2003 من "زد اف سي" يوم الأحد الماضي برباعية نظيفة في بطولة الجمهورية، وصعوبة تكوين فريق من قطاع الناشئين بين مواليد 2003 و2005 لضيق الوقت، ومشاركة الفريق الأول في معسكر الإمارات، ما تسبب فى قلق داخل مجلس الادارة فى حال المشاركة.

يذكر أن النادى الأهلى قد اعتذر عن المشاركة فى البطولة منذ وقت طويل حتى لا يتعرض لأى عقوبات مالية من قبل الأندية، وذلك بسبب ضغط المباريت وكثرة البطولات التى يشارك فيها الأهلى خلال الموسم الجارى بداية من مسابقة الدورى وبطولة كأس مصر ودورى أبطال إفريقيا، إضافة لبطولة كأس العالم للأندية وبطولة السوبر المقامة حاليا فى الإمارات.