رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقرير: برشلونة يسعى للتخلص من ليفاندوفسكى عن طريق السعودية

ليفاندوفسكى
ليفاندوفسكى

يبدو أن الموسم الحالي للنجم البولندي في صفوف برشلونة روبرت ليفاندوفسكي سيكون الأخير رغم أن العقد مع النادي الكتالوني يمتد حتى صيف 2026.

صحيفة سبورت الإسبانية أشارت إلى أن ممثلي نادي برشلونة قد تحدثوا بالفعل مع وسيط رسمي في السعودية؛ لاستطلاع إمكانية انتقال اللاعب إلى أحد أندية دوري روشن.

وأوضحت الصحيفة أن نادي برشلونة يعتزم وضع 30 مليون يورو كقيمة مالية لرحيل ليفاندوفسكي، لكن الرقم الأكثر واقعية للصفقة سيكون 20 مليونًا.

وخاض صاحب الـ35 عامًا مع برشلونة في الموسم الحالي 21 مباراة سجل 9 وصنع 5 أهداف.

 

3 لاعبين على قائمة الراحلين عن برشلونة

ووفقًا لما ذكرته صحيفة "سبورت"، نقلًا عن إذاعة "ريليفو" الإسبانية، فإن برشلونة يُخطط للاستغناء عن ثلاثة لاعبين في الشتاء المقبل.

وأضافت الصحيفة الإسبانية أن إدارة برشلونة مستعدة للاستماع للعروض المُقدمة لنجومه، جول كوندي وأندريس كريستنسين.

وأوضحت الصحيفة في تقريرها أنه في حال رحيل أحد اللاعبين الثلاثة، فإن الصفقة ستنعش خزائن برشلونة بشكل كبير، كذلك سيساعد الفريق الكتالوني في قوانين اللعب المالي النظيف.

ويُعد روبرت ليفاندوفسكي محل اهتمام قوي من قِبل الدوري السعودي، بينما تراجع دور كريستنسين بشكل كبير تحت قيادة المدرب تشافي هيرنانديز، في حين لم يقدم كوندي الأداء المنشود منه رغم مشاركته أساسيًا.

 

سبورت: لابورتا يتمسك ببقاء تشافي رغم انتقادات أداء برشلونة 

 

كشفت تقارير صحفية عن موقف إدارة نادي برشلونة من تشافي هيرنانديز، المدير الفني للفريق، في ظل تدهور نتائج الفريق في الفترة الأخيرة.

وخسر برشلونة أمام نظيره جيرونا في بطولة الدوري بأربعة أهداف لهدفين، ثم خسر من أنتويرب البلجيكي بثلاثة أهداف لهدفين قبل أن يتعادل مع فريق فالنسيا بهدف لكل منهما.

ووفقًا لما ذكرته صحيفة سبورت الكتالونية، فإن تشافي هيرنانديز يحظى بالدعم الكامل من إدارة برشلونة خاصة خوان لابورتا، رئيس النادي.

وأفادت الصحيفة بأنه على الرغم من انتقادات إدارة النادي والشكوك حول أداء الفريق، إلا أن لابورتا أوضح للإدارة أن تشافي مستمر في منصبه حتى نهاية الموسم مهما حدث.

وأشارت الصحيفة إلى أن لابورتا لا يسمح بأي نقاش حول تشافي وحتى الآن مصمم على أنه الشخصية المثالية لتنفيذ مشروع النادي، ولا يوجد مدير فني قادر على تعديل النتائج في منتصف الموسم؛ ويعتقد أنه لا يوجد طريق آخر سوى الاعتماد على تشافي حتى نهاية الموسم الجاري.