رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الأهلى يستعد لـ أوراوا.. والخطيب يطالب اللاعبين ببرونزية المونديال فى جلسة خاصة

الأهلى
الأهلى

 يبدأ نادي الأهلي استعداداته الجادة لخوض مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع في بطولة كأس العالم للأندية السعودية 2023 أمام أوراوا ريد دياموندز الياباني بطل آسيا، بعدما تعرف على منافسه، الذي ودع دور نصف النهائي بدوره بثلاثية نظيفة أمام مانشستر سيتي الإنجليزي. 

وينطلق المران الختامي للفريق، مساء اليوم الخميس، ذلك بعد أن منح السويسري مارسيل كولر المدير الفني، لاعبيه راحة من التدريبات يوم أمس الأربعاء، حيث فضل تلك الخطوة تجنبًا للإرهاق، الذي أثر عليهم بشكل واضح أمام فلومينينسي البرازيلي خاصة في الشوط الثاني من مباراة الدور نصف النهائي.

 واستغل عدد من بعثة نادي الأهلي الفرصة للتوجه إلى مكة من أجل أداء فريضة العمرة، قبل أن تنتظم دورة الحياة في معسكر الفريق مساء الخميس. 

وحرص كولر وجهازه الفني على متابعة مباراة مانشستر سيتي الإنجليزي وأوراوا ريد دياموندز الياباني، للتعرف على منافسه والوقوف على نقاط قوته وضعفه، قبل المباراة غدًا الجمعة على استاد الأمير عبدالله الفيصل. 

كما طالب كولر لاعبيه بنسيان مباراة فلومينينسي والتركيز على قادم التحديات بدءًا بمباراة أوراوا، موضحًا أن الإرهاق أثر على الفريق بشكل واضح أمام الفريق البرازيلي.

 ومن المتوقع أن يبدأ كولر أمام أوراوا بعدد من لاعبيه الذين لم تتم منحهم فرصة المشاركة بشكل كبير في أول لقاءين بالمونديال، على رأسهم المالي أليو ديانج، ومحمد مجدي أفشة ورامي ربيعة، في ظل حرص كولر على تفادي الإصابات التي قد تنتج عن الإرهاق، في ظل خوض الفريق 3 مباريات في أسبوع فقط، خاصة أن "المارد" مقبل على مرحلة مهمة، سواء في كأس السوبر، الدوري المصري أو دوري أبطال إفريقيا. 

وعمت بعثة الأهلي أجواء حزينة بعد الفشل في عدم التأهل إلى نهائي كأس العالم، حيث يرى اللاعبون أن الانتصار على فلومينيسي كان ممكنًا، وأنهم أضاعوا الفرصة الأسهل لتحقيق إنجاز تاريخي يُكتب باسمهم وباسم الفريق وحرص محمود الخطيب رئيس نادي الأهلي على دعم لاعبيه، حيث جمعتهم جلسة، مشددًا على أهمية مباراة أوراوا وضرورة تحقيق الميدالية البرونزية لما يحمله ذلك من إنجاز للفريق ومكاسب مادية أكثر، مطالبًا إياهم بطي صفحة مباراة فلومينينسي، مشاطرًا إياهم فكرة أن الهدف كان التأهل لنهائي المونديال في ظل إمكانات الفريق ونظرًا لأداء الفريق البرازيلي، كذلك أنها الفرصة الأخيرة والأسهل لتحقيق ذلك الإنجاز قبل النظام الجديد للمونديال بمشاركة 32 فريقًا. 

كما حث الخطيب لاعبيه على التركيز فقط على مباراة أوراوا وعدم الالتفات للانتقادات، مؤكدًا ثقته في قدرة الفريق على تحقيق البرونزية من أجل إسعاد الجماهير الأهلاوية المتعطشة لرؤية الفريق بصورة أفضل من تلك التي ظهر عليها في بداية الموسم، ما أدى لخسارة كأس السوبر الإفريقي والدوري الإفريقي.

أما الفريق الياباني، فاشتكى لاعبوه علنًا بعد مباراة "السيتي" من نظام البطولة، خاصة أنهم يلعبون مباراتهم الثالثة في أسبوع، مع أفضلية لـ"الأهلي" 24 ساعة من الراحة، مشددين على قوة "المارد الأحمر" كمنافس وصعوبة المباراة أمامهم، بعدما أظهروا قوتهم أمام اتحاد جدة السعودي في الدور الثاني من البطولة. 

وتُقام المباراة في تمام الرابعة والنصف عصرًا بتوقيت مكة المكرمة، الخامسة والنصف بتوقيت مكة المكرمة، على أن يحصل الفائز على مبلغ يُقدر بـ 2.5 مليون دولار، على أن يتسلم المنتصر ميداليته في ملعب مدينة الملك عبدالله بعد المباراة النهائية التي ستجمع مانشستر سيتي الإنجليزي وفلومينيسي البرازيلي.