رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

غدًا.. انطلاق بطولة الجمهورية للمصارعة بالإسكندرية بمنافسات قوية

المصارعة
المصارعة

تنطلق، غدا الأربعاء، منافسات بطولة الجمهورية للمصارعة التي ينظمها الاتحاد المصري برئاسة اللواء محمد محمود، على صالة المركز الأوليمبي بسموحة خلال الفترة من 20 حتى 23 ديسمبر الجاري.

وأقيمت، اليوم الثلاثاء، عملية الميزان لمنافسات المصارعة الرومانية التى سيتم من خلالها اختيار قائمة المنتخب الذي سيشارك في بطولة إفريقيا والدورة المؤهلة للألعاب الأوليمبية باريس 2024.

وتستضيف مصر بطولة إفريقيا "أوقيانوسيا" المؤهلة لدورة الألعاب الأوليمبية باريس 2024 خلال الفترة من 12 حتى 25 مارس 2024 بالصالة الدولية ببرج العرب بالإسكندرية.

من جانبه أكد اللواء محمد محمود أن بطولة الجمهورية محطة مهمة في استعدادت المنتخب الوطني لبطولة إفريقيا، خاصة أنها تشهد منافسة قوية بين اللاعبين من أجل الحصول على شرف تمثيل المنتخب الوطني.

وكشف عن أن الاتحاد رفع حالة الطوارئ مبكرا استعدادا لاستضافة بطولة إفريقيا والدورة التأهيلية لأوليمبياد باريس حتى تخرج البطولة في أفضل صورة تنظيميا وفنيا؛ بما يليق بسمعة وإمكانات الدولة المصرية.

وتلقى المهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأوليمبية المصرية خطابا رسميا، اليوم، من السيد/ مصطفى براف رئيس اتحاد اللجان الأوليمبية الوطنية الإفريقية "أنوكا" بمنح مصر حق استضافة دورة الألعاب الإفريقية 2027.

كان مجلس إدارة اللجنة الأوليمبية المصرية برئاسة المهندس هشام حطب قد خاطب مجلس إدارة "أنوكا" بتاريخ 13 أكتوبر 2023 يعرب فيه عن رغبة مصر في استضافة دورة الألعاب الإفريقية 2027. 

وتلقى مجلس إدارة اللجنة الأوليمبية اليوم ردا رسميا بالموافقة جاء نص الخطاب:
أبوجا، 4 ديسمبر 2023
إن اتحاد اللجان الأوليمبية الوطنية الإفريقية (الأنوكا) يتقدم بأسمى آيات الاحترام والتقدير إلى أعضاء أسرة اللجنة الأوليمبية
المهندس/ هشام حطب رئيس اللجنة الأوليمبية المصرية
السيد رئيس اللجنة الأوليمبية؛ أخي العزيز
المصرية تحت توجيهاتكم.
السيد رئيس اللجنة الأوليمبية المصرية،
لقد تلقينا بكل سرور خطاب التأكيد المؤرخ بتاريخ 13 أكتوبر 2023 الذي يعرب عن اهتمام جمهورية مصر العربية واستعدادها لاستضافة دورة الألعاب الإفريقية التابعة للأنوكا لعام 2027 بدعم كامل من الحكومة.
اسمحوا لي أولاً أن أعرب عن خالص احترامنا وامتناننا لمصر وقائدها العظيم فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي على الحكمة والتوجيه والتفهم الذي انعكس خلال اجتماعنا الأخير الذي عقد في مصر في شهر سبتمبر 2022 مع فخامة رئيس جمهورية مصر العربية، بحضوركم الكريم، وحضور السيد الدكتور/ أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة المصري والسيد الدكتور/ توماس باخ رئيس اللجنة الأوليمبية الدولية والوفد المرافق له والسيد الدكتور/ حسن مصطفى، رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد بصفته ممثلاً للحركة الأوليمبية الدولية في مصر، وهو اللقاء الذي أكدت فيه مصر التزامها بتعزيز دور الرياضة وتطويرهاعلى المستوى العالمي والقاري، ولتكون أول من يخطو الطريق بالقارة للسعي نحو استضافة أول دورة ألعاب أوليمبية على الإطلاق بالقارة في عام 2036.

ومن منطلق التزاماتها المعلنة تجاه مصر والقائد البارز فخامة الرئيس السيسي والحركة الرياضية في مصر بأكملها، تؤكد الأنوكا منح مصر حق استضافة دورة الألعاب الإفريقية التابعة للأنوكا لعام 2027 والتي دعمتها اللجنة الأوليمبية الدولية باعتبارها البطولة الإفريقية المعتمدة المؤهلة لأوليمبياد لوس أنجلوس 2028..