رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تعليق مثير من أحمد موسى على هزيمة الأهلى أمام فلومينينسى

أحمد موسى
أحمد موسى

علق الإعلامي أحمد موسي علي خسارة نادي الأهلي أمام فلومينينسي البرازيلي بهدفين دون رد فى المباراة التي جمعت بينهما في دور نصف نهائي كأس العالم للأندية بالمملكة العربية السعودية.

وقال أحمد موسى، خلال تصريحات تليفزيونية عبر برنامج "علي مسئوليتي" المذاع علي قناة "صدي البلد"، إن مباراة الأهلي يوم الجمعة المقبل للعب على أحد المركزين الثالث والرابع، معلقا: الفريق البرازيلي قدم مباراة قوية، والأحمر أضاع الكثير من الفرص المحققة للعب في النهائي.

وتابع: فريق الأهلي كان مستحوذا فترات طويلة خاصة في الشوط الأول، مشيدا بدور محمد الشناوي بعد الحفاظ على شباكه من أكثر من هدف محقق.

وأشار إلي إلى أن أكثر من 90% من الجمهور المتواجد في الملعب من مشجعى الأهلي، منوها إلى أن بداية تقدم الفريق البرازيلي بهدف أربك حسابات الأحمر والسويسري مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم، حتى استحوذ على مجريات الأمور بالكامل وسجل الثاني في الدقيقة 90 لتنتهي المباراة.

وأوضح أن البطولة كانت مهمة، والأهلي شرف مصر في المونديال، واللعب الآن على المركز الثالث الذي حققه الأحمر أكثر من مرة.

وأشار: الأهلي ثاني أكثر الفرق مشاركة في كأس العالم للأندية، وهذه المرة قد يحقق البرونزية مرة أخرى.

ووجه أحمد موسى التحية لجمهور الأهلي قائلا: خليك فخور بلاعبيك وفريقك، كان لدينا فرصة للذهاب إلى النهائي لكن ضاعت أمام فريق ليس مرعبا، لأن الأهلي كان الأفضل في أوقات كثيرة وهذه هي كرة القدم والروح الرياضية.

واختتم: كولر اليوم سيتعرض لحملة هجوم كبيرة بسبب إضاعة اللاعبين الفرص، والفريق البرازيلي سجل من أقل فرص وانتهت المباراة ونحتاج للدعم يوم الجمعة.

انتهت مباراة الأهلي وفلومينينسي، بنتيجة 2-0، لصالح الفريق البرازيلي، في اللقاء الذي جمع بين الفريقين بدور نصف نهائي كأس العالم للأندية المقامة في المملكة العربية السعوية.

ونجح نادي الأهلي في التأهل لنصف نهائي كأس العالم للأندية لكرة القدم، لمواجهة بطل أمريكا الجنوبية فلومينينسي بعد الفوز علي اتحاد جدة السعودي بثلاثة أهداف مقابل هدف، في الدور ربع النهائي من البطولة المقامة في المملكة العربية السعودية.

وسجل أهداف نادي الأهلي علي معلول في الدقيقة 21 من ركلة جزاء، وحسين الشحات في الدقيقة 59، وإمام عاشور في الدقيقة 62، بينما أحرز الفرنسي كريم بنزيما هدف الاتحاد الوحيد في الدقيقة 92، علما بأن الأخير أضاع ركلة جزاء في الدقيقة 45، بعد أن تصدر لها محمد الشناوي الحارس الدولي.

تأهل الأهلي إلي بطولة كأس العالم للأندية 2023، بعد تتويجه بلقب دوري أبطال إفريقيا، للمرة الـ11 وفي تاريخه، والثالثة في آخر 4 أعوام علي حساب نادي الوداد المغربي.

وتقام النسخة 20 من كأس العالم للأندية خلال الفترة 12 حتي 22 ديسمبر الجاري، بعدما منح الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، في فبراير الماضي المملكة العربية السعودية شرف تنظيم البطولة.

وأرسل نادي الأهلي قائمته النهائية لبطولة كأس العالم للأندية، المقرر إقامتها في المملكة العربية السعودية الشهر الجاري.

وجاءت القائمة علي النحو التالي: 

حراسة المرمي: محمد الشناوي ومصطفي شوبير وحمزة علاء.

خط الدفاع: خالد عبدالفتاح ورامي ربيعة وياسر إبراهيم وأكرم توفيق ومحمد هاني ومحمد عبدالمنعم وعلي معلول وكريم الدبيس.

خط الوسط: مروان عطية وبيرسي تاو وحسين الشحات وإمام عاشور وأليو ديانج وعمرو السولية ومحمد مجدي أفشة وكريم فؤاد وطاهر محمد طاهر وأحمد نبيل كوكا.

خط الهجوم: محمود كهربا وأنتوني موديست.