رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

حسن شحاتة: مانويل جوزيه سر نجاحى مع المنتخب الوطنى

شحاتة وجوزيه
شحاتة وجوزيه

أكد حسن شحاتة، المدير الفني السابق للمنتخب المصري، أن تعاقده مع المنتخب في بداية مسيرته كمدرب، كان مؤقتا وتم الاتفاق عند توليه القيادة الفنية علي خوض نهائيات بطولة كأس أمم إفريقيا 2006.

وقال حسن شحاتة، خلال تصريحات تليفزيونية، مع الإعلامي أحمد حسن، عبر برنامج "الكابتن"، المذاع علي قناة "دى إم سى"، إن البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، سر نجاحي مع المنتخب الوطني، بعدما رفض أن يتولي المسئولية  الفنية لمنتخب الفراعنة.

وأوضح أن هذا كان سبب استمراره مديرا فنيا للمنتخب، مشيرا إلي أنه نجح بالفعل في قيادة الفراعنة للفوز بثلاث بطولات لكأس أمم إفريقيا.

وتوج المعلم حسن شحاتة المدير الفني الأسبق للمنتخب الوطني بقلب كأس الأمم الإفريقية ثلاث مرات علي التوالي 2006، و2008، و2010، كأكثر مدرب تتويجا بهذا اللقب، وحصل علي أفضل مدرب في إفريقيا لعام 2008، من قبل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف".

وظل المعلم مدربا للمنتخب المصري حتي 2010، ثم انتقل لتدريب نادي الزمالك 2011، وصنف كأفضل مدرب في إفريقيا 2010، تم اختياره ضمن أفضل 5 مدربين في تاريخ القارة الإفريقية.

بدأ حسن شحاتة مسيرته كلاعب مع نادي كفر الدوار كطفل صغير، قبل أن ينتقل إلي نادي الزمالك في سن العاشرة، حيث كان طالبا في المدرسة الابتدائية بكفر الدوار.

وخطف شحاتة الأضواء في أول مباراة له مع نادي الزمالك، عندما كان يبلغ من العمر 19 عاما، حيث سجل أهداف ليفوز الزمالك 4-0.

بعد ثلاث سنوات فقط من ظهور مع الفريق الأول، غادر المعلم صفوف الزمالك لينتقل إلي فريق كاظمة الكويتي.

وعاد حسن شحاتة إلى الزمالك عام 1973، ليكمل مع الفريق 10 سنوات كاملة، خطف فيها قلوب الجماهير التي لقبته بـ "المعلم"، قبل أن يعتزل عام 1983.

بعد الاعتزال اتجه شحاتة إلي التدريب، وقاد العديد من الفرق، غير أن محطته الأبرز كانت تولي تدريب منتخب مصر بين عامي 2006 و2010، عندما قاد الفراعنة بالفوز بأمم إفريقيا 3 مرات متتالية.