رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

حتحوت: جماهير الاتحاد فقدت الثقة بعد سيطرة الأهلى على المباراة.. وحجازى كان لديه روح وعزيمة خلال اللقاء

أحمد حجازي
أحمد حجازي

قال الإعلامي هاني حتحوت، إن نادي الأهلي نجح في تخطي عقبة اتحاد جدة، بجدارة، في الدور ربع النهائي وتأهله رسميا لنصف نهائي المونديال.

وأضاف هاني حتحوت، خلال تصريحات تليفزيونية، عبر برنامج "الماتش"، المذاع علي قناة "صدي البلد"، أن لاعبي الأهلي كانوا على قدر المسئولية، وقدموا مباراة كبيرة وحققوا الفوز على اتحاد جدة السعودي بجدارة ‏واستحقاق، قائلًا: الطعمية في نص النهائي يابيه وهاتولنا النصر ورونالدو النسخة الجاية.

وأشاد بجمهور الأهلي المتواجد في المملكة العربية السعودية، قائلًا: جمهور الأهلي يحرك الجبال، مؤكدًا أن جماهير الأحمر ظهرت عليهم علامات الحزن، بسبب الفوز على اتحاد جدة بثلاثية فقط، مشيرًا إلى أنه كان يرغب في المزيد من الأهداف والخروج بنتيجة تاريخية.

وأوضح أن الحضور الجماهيري من جانب مشجعي الأهلي منح اللقاء أجواء خاصة، مما أ‏سهم في ظهور فريق الأحمر بصورة مميزة ومن ثم تحقق الفوز والتأهل إلى الدور نصف النهائي.‏

وأشار إلى أن أحمد حجازي هو أفضل لاعبي اتحاد جدة خلال مباراة الأهلي، قائلًا: حجازي اللاعب الوحيد في الاتحاد كان لديه روح وعزيمة داخل الملعب.

وعن مغادرة جماهير اتحاد جدة قبل نهاية المباراة قبل انتهائها بعشر دقائق، قال: جماهير الاتحاد فقدت الثقة بعد فرض الأهلي السيطرة على المباراة.

وحقق نادي الأهلي الفوز على اتحاد جدة السعودي، بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعت بين الفريقين علي ملعب جوهرة بمدينة الملك عبدالله الرياضية، في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، ببطولة كأس العالم للأندية 2023.

بتلك النتيجة تمكن الأهلي من الصعود إلى الدور نصف النهائي لمواجهة فريق فلومنينسي البرازيلي.

ويتزايد بحث الجماهير خلال الساعات القادمة عن تاريخ مواجهات نادي الأهلي واتحاد جدة السعودي، وذلك بعدما تخطى النمور فريق أوكلاند سيتي، بثلاثية في الدور التمهيدي من المونديال.

وبالنظر إلي تاريخ المواجهات السابق بين الفريقين نجد أن هناك تفوقا كاسحا للنمور على شياطين الجزيرة الحمر، وهو ما يعد بمثابة عقدة للأهلي.

وتقابل الأهلي واتحاد جدة تاريخيا في 3 مباريات شهدت الغلبة للفريق السعودي في الفوز بكل المباريات.

المواجهة الأولي بين العملاقين العربيين جاءت في عام 1995، بالبطولة العربية، التي أقيمت على أراضي المملكة العربية السعودية، وشهدت فوز الاتحاد بنتيجة 1-0، علي الأهلي.

بينما كانت المواجهة الثانية في السوبر المصري السعودي عام 2001، وانتهت المباراة بفوز الفريق السعودي بنتيجة 3-2، باللقاء الذي أقيم في مصر.

وفي آخر مواجهة بين الفريقين في عام 2005، بمونديال الأندية، شهدت فوز العميد على الأهلي بنتيجة 1-0، سجل الهدف وقتها محمد أنور أسطورة الاتحاد.