رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رضا عبدالعال: لاعبو الأهلى استعادوا الروح بالفوز الكبير على اتحاد جدة

رضا عبد العال
رضا عبد العال

علق رضا عبدالعال المدير الفني السابق لنادي طنطا، على الفوز الذي حققه نادي الأهلي، على اتحاد جدة السعودي، بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب جوهرة بمدينة الملك عبد الله الرياضية، في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، في دور ربع النهائي، ببطولة كأس العالم للأندية 2023، المقامة حاليا بالمملكة العربية السعودية.

وقال رضا عبد العال، خلال تصريحات تليفزيونية، مع الإعلامي محمد فاروق، ببرنامج "البريمو"، المذاع علي قناة "تن"، إن لاعبي نادي الأهلي استعادوا الروح، بالفوز الكبير علي اتحاد جدة السعودي، مشيرًا إلى أن أداء الأحمر مختلف تماما عن مباريات الدوري المحلي ودوري أبطال إفريقيا.

وتابع: هناك روح جديدة عند لاعبي الأهلي، ظهرت أمام اتحاد جدة، مشيرا إلى أن الجميع اجتهد وقدم مستوى مميزا طوال الـ90 دقيقة.

واختتم: أتوقع أن يصل فريق الأهلى إلى أبعد نقطة في بطولة كأس العالم للأندية، حال استمراره بهذه الروح في المباريات المقبلة.

وحقق نادي الأهلي الفوز على اتحاد جدة السعودي، بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعت بين الفريقين على ملعب جوهرة بمدينة الملك عبدالله الرياضية، في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، ببطولة كأس العالم للأندية 2023.

بتلك النتيجة تمكن الأهلي من الصعود إلى الدور نصف النهائي لمواجهة فريق فلومنينسي البرازيلي.

ويتزايد بحث الجماهير خلال الساعات القادمة عن تاريخ مواجهات نادي الأهلي واتحاد جدة السعودي، وذلك بعدما تخطى النمور فريق أوكلاند سيتي، بثلاثية في الدور التمهيدي من المونديال.

وبالنظر إلى تاريخ المواجهات السابق بين الفريقين نجد أن هناك تفوقا كاسحا للنمور على شياطين الجزيرة الحمر، وهو ما يعد بمثابة عقدة للأهلي.

وتقابل الأهلي واتحاد جدة تاريخيا في 3 مباريات شهدت الغلبة للفريق السعودي في الفوز بكل المباريات.

المواجهة الأولي بين العملاقين العربيين جاءت في عام 1995، بالبطولة العربية، التي أقيمت على أراضي المملكة العربية السعودية، وشهدت فوز الاتحاد بنتيجة 1-0، على الأهلي.

بينما كانت المواجهة الثانية في السوبر المصري السعودي عام 2001، وانتهت المباراة بفوز الفريق السعودي بنتيجة 3-2، باللقاء الذي أقيم في مصر.

وفي آخر مواجهة بين الفريقين في عام 2005، بمونديال الأندية، شهدت فوز العميد على الأهلي بنتيجة 1-0، سجل الهدف وقتها محمد أنور أسطورة الاتحاد.