رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ناقد سعودى: مباراة الأهلى واتحاد جدة خارج التوقعات.. وتذاكر المباراة نفدت

اتحاد جدة السعودى
اتحاد جدة السعودى

علق الناقد السعودي عادل الماس علي اللقاء المرتقب بين الأهلي واتحاد جدة السعودي يوم الجمعة المقبل في دور ربع النهائي، بكأس العالم للأندية.

وقال عادل الماس، خلال تصريحات تليفزيونية مع الإعلامي محمد فاروق ببرنامج "البريمو" المذاع علي قناة "تن"، إن فريق اتحاد جدة قدم مباراة كبيرة أمام أوكلاند سيتي، في ضربة البداية ببطولة كأس العالم للأندية في السعودية واستحق الفوز والتأهل إلي الدور التالي في مونديال الأندية.

وتابع: من وجهة نظري أن مباراة الأهلي واتحاد جدة ستكون خارج التوقعات وأتمني أن تظهر بشكل مشرف للكرة العربية.

وأوضح أن تذاكر مباراة الأهلي واتحاد جدة، في كأس العالم للأندية نفدت من الأسواق منذ طرحها من أيام.

ضرب فريق الاتحاد السعودي موعدا مع نادي الأهلي في الدور ربع النهائي من بطولة كأس العالم 2023، بعدما حقق فوزا مثيرا بثلاثية دون رد، في المباراة التي أقيمت بينهما في افتتاح مباريات المونديال.

سجل ثلاثة العميد كل من البرازيلي المتألق رومارينهيو والثنائي الفرنسي كريم بنزيما ونجولو كانتي، في الدقائق 29 و34 و41، علي الترتيب.

ويتزايد بحث الجماهير خلال الساعات القادمة عن تاريخ مواجهات نادي الأهلي واتحاد جدة السعودي، وذلك بعدما تخطي النمور فريق أوكلاند سيتي، بثلاثية في الدور التمهيدي من المونديال.

وبالنظر إلي تاريخ المواجهات السابق بين الفريقين نجد أن هناك تفوقا كاسحا للنمور علي شياطين الجزيرة الحمر، وهو ما يعد بمثابة عقدة للأهلي.

وتقابل الأهلي واتحاد جدة تاريخيا في 3 مباريات شهدت الغلبة للفريق السعودي في الفوز بكل المباريات.

المواجهة الأولي بين العملاقين العربيين جاءت في عام 1995، بالبطولة العربية، والتي أقيمت علي أراضي المملكة العربية السعودية، وشهدت فوزا الاتحاد بنتيجة 1-0، علي الأهلي.

بينما كانت المواجهة الثانية في السوبر المصري السعودي عام 2001، وانتهت المباراة بفوز الفريق السعودي بنتيجة 3-2، باللقاء الذي أقيم في مصر.

وفي آخر مواجهة بين الفريقان في عام 2005، بمونديال الأندية، وشهدت فوز العميد علي الأهلي بنتيجة 1-0، سجل الهدف وقتها محمد أنور، أسطورة الاتحاد.

ومن المقرر أن يلتقي الأهلي فريق الاتحاد السعودي يوم 15 من الشهر الجاري، في الدور ربع النهائي من البطولة العالمية التي تستضيفها المملكة السعودي حتي 22 من الشهر ذاته.

تأهل الأهلي إلي بطولة كأس العالم للأندية 2023، بعد تتويجه بلقب دوري أبطال إفريقيا، للمرة الـ11 وفي تاريخه، والثالثة في آخر 4 أعوام علي حساب نادي الوداد المغربي.

وتقام النسخة 20 من كأس العالم للأندية خلال الفترة 12 حتي 22 ديسمبر الجاري، بعدما منح الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، في فبراير الماضي المملكة العربية السعودية شرف تنظيم البطولة.

وأرسل نادي الأهلي قائمته النهائية لبطولة كأس العالم للأندية، المقرر إقامتها في المملكة العربية السعودية الشهر الجاري.

وجاءت القائمة علي النحو التالي: 

حراسة المرمي: محمد الشناوي ومصطفي شوبير وحمزة علاء.

خط الدفاع: خالد عبدالفتاح ورامي ربيعة وياسر إبراهيم وأكرم توفيق ومحمد هاني ومحمد عبدالمنعم وعلي معلول وكريم الدبيس.

خط الوسط: مروان عطية وبيرسي تاو وحسين الشحات وإمام عاشور وأليو ديانج وعمرو السولية ومحمد مجدي أفشة وكريم فؤاد وطاهر محمد طاهر وأحمد نبيل كوكا.

خط الهجوم: محمود كهربا وأنتوني موديست.