رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

أحمد حسن: تتويج الأهلى بـ3 جوائز فى حفل "كاف" يدعو للفخر

أحمد حسن
أحمد حسن

علق أحمد حسن، نجم منتخب مصر الأسبق، الذي حضر ضمن كوكبة من النجوم حفل جوائز الأفضل في قارة إفريقيا لعام 2023، والتي أقيمت في المغرب، على أهمية فوز الأهلي بثلاث جوائز.

وحصد فريق الأهلي جائزة أفضل نادي في إفريقيا 2023، كما فاز بيرسي تاو، لاعب الفريق الأول، بجائزة أفضل لاعب داخل قارة إفريقيا للعام الجاري، وحصد محمود عبدالمنعم كهربا جائزة أفضل هدف.

وقال أحمد حسن، خلال تصريحات تليفزيونية مع الإعلامي سيف زاهر عبر برنامج "ملعب أون تايم" المذاع علي قناة “أون تايم سبورتس”: الحمد لله علي التواجد وسط كوكبة من الأساطير والنجوم، الذين نجحوا في تحقيق إنجازات كبيرة داخل وخارج القارة السمراء.

وتابع: سعيد بتمثيل بلدي علي المنصات العالمية، وأيضا بتتويج الأهلي بأكثر من جائزة، وفوزه بـ3 جوائز بين الأفضل في حفل توزيع جوائز الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف).

واختتم: فوز الأهلي بالجوائز يدعو للفخر الكبير، ومن أهم الأشياء أن نسمع اسم الأهلي واسم مصر.

ويشارك الأهلي في كأس العالم للأندية، وينتظر الفائز من لقاء أوكلاند سيتي ضد الاتحاد السعودي، لملاقاته في الدور التمهيدي الثاني من مونديال الأندية.

تأهل الأهلي إلي بطولة كأس العالم للأندية 2023، بعد تتويجه بلقب دوري أبطال إفريقيا، للمرة الـ11 وفي تاريخه، والثالثة في آخر 4 أعوام علي حساب نادي الوداد المغربي.

وتقام النسخة 20 من كأس العالم للأندية خلال الفترة 12 حتي 22 ديسمبر الجاري، بعدما منح الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، في فبراير الماضي المملكة العربية السعودية شرف تنظيم البطولة.

وأرسل نادي الأهلي قائمته النهائية لبطولة كأس العالم للأندية، المقرر إقامتها في المملكة العربية السعودية الشهر الجاري.

وجاءت القائمة علي النحو التالي: 

حراسة المرمي: محمد الشناوي ومصطفي شوبير وحمزة علاء.

خط الدفاع: خالد عبدالفتاح ورامي ربيعة وياسر إبراهيم وأكرم توفيق ومحمد هاني ومحمد عبدالمنعم وعلي معلول وكريم الدبيس.

خط الوسط: مروان عطية وبيرسي تاو وحسين الشحات وإمام عاشور وأليو ديانج وعمرو السولية ومحمد مجدي أفشة وكريم فؤاد وطاهر محمد طاهر وأحمد نبيل كوكا.

خط الهجوم: محمود كهربا وأنتوني موديست.