رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعثة الأهلى تطير إلى السعودية اليوم للمشاركة فى مونديال الأندية

بعثة الأهلى
بعثة الأهلى

تطيربعثة الفريق الأول بنادي الأهلي برئاسة خالد مرتجي، أمين الصندوق، عصر اليوم الإثنين إلى المملكة العربية السعودية علي متن طائرة خاصة لخوض منافسات بطولة كأس العالم للأندية التي ستستضيفها مدينة جدة في الفترة ما بين 12 إلى 22 ديسمبر الحالي.

ويرافق محمود الخطيب، رئيس النادي، بعثة المارد الأحمر وبعض أعضاء مجلس الإدارة علي نفقاتهم الخاصة بينما يغيب العامري فاروق، نائب رئيس النادي الذي يرقد حاليا في العناية المركزة بأحد المستشفيات بعد تعرضه لوعكة صحية منذ أكثر من 25 يومًا.

ويستهل المارد الأحمر خلال مشواره في كأس العالم للأندية يوم 15 ديسمبر الجاري إذ ينتظر الفائز من مباراة اتحاد جدة السعودي وأوكلاند سيتي النيوزيلندي، التي تقام يوم 12 من الشهر نفسه في السعودية.

استقر الجهاز الفني لنادي الأهلي بقيادة السويسري مارسيل علي قيد 23 لاعبا في قائمة الفريق وفقا للوائح البطولة وهم في حراسة المرمى: محمد الشناوي ومصطفى شوبير وحمزة علاء أمام خط الدفاع: ياسر إبراهيم ورامي ربيعة ومحمد عبدالمنعم وخالد عبدالفتاح ومحمد هاني وأكرم توفيق وعلي معلول وكريم الدبيس بينما في خط الوسط: أليو ديانج ومروان عطية وإمام عاشور وكريم فواد وعمرو السولية وأحمد نبيل كوكا وحسين الشحات ومحمد أفشة وطاهر محمد طاهر وفي خط الهجوم محمود كهربا وبيرسي تاو وأنتوني موديست.

فحوصات طبية لـ«عبدالقادر وكريستو»

وكانت لجنة تخطيط الكرة برئاسة محسن صالج اقترحت سفر الثنائي أحمد عبدالقادر وصلاح محسن بعد استبعادهما من القائمة ليكونا ضمن بعثة الفريق للسعودية تحسبا لإصابة أي لاعب واستبداله بواحد من الثنائي خاصة أن لوائح البطولة تنص على إمكانية أي فريق استبدال أي لاعب مصاب قبل انطلاق البطولة.

واستخرج الجهاز الإداري في الأهلي تأشيرتى السفر للثنائي صلاح محسن وأحمد عبدالقادرعلى أن يحسم السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للفريق، عقب المران اليوم  قراره بشأن ضمهما لبعثة الفريق المتجهة إلى السعودية.

وكان الدكتور أحمد جاب الله، طبيب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي، قال إن أحمد عبدالقادر ومحمد الضاوي كريستو، لاعبي الفريق، تعرضا لإصابة في العضلة الخلفية خلال مران الفريق الذي أقيم أمس الأول على ملعب التتش.

ويخضع الثنائي للمزيد من الفحوصات الطبية خلال الساعات المقبلة، لتحديد حجم إصابتيهما وتحديد البرنامج العلاجي والتأهيلي الخاص بهما.