رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

عن أزمة أحمد فتوح.. نجم الأهلى السابق: مجلس إدارة الزمالك يسير على الطريق الصحيح

فتوح
فتوح

قال رامي ربيع، نجم الأهلي الأسبق، إن فريق المقاولون العرب تحت قيادة شوقي غريب، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم، لم يقدم المستوي المطلوب منه حتى الآن في مباريات الدوري.

وأضاف رامي ربيع، خلال تصريحات تليفزيونية مع الإعلامي هاني حتحوت عبر برنامج "الماتش" المذاع علي قناة "صدي البلد"، أن المقاولون العرب يعاني هذا الموسم بسبب رحيل بعض نجوم الفريق في الموسم الماضي، ما أثر على نتائج الفريق هذا الموسم.

وتابع: فريق سيراميكا كليوباترا يقدم مستويات مميزة خلال الفترة الأخيرة، تحت قيادة أيمن الرمادي، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم، قائلًا: سيراميكا سيتواجد في المربع الذهبي في بطولة الدوري هذا الموسم.

وعن تجربة هيثم شعبان في قيادة فريق الداخلية، قال: هيثم شعبان من المدربين المتميزين ويملك رؤية فنية عالية، جعلته ينجح في أول اختبار له مع الداخلية.

وأوضح أن المنافسة على لقب الدوري هذا الموسم في غاية الصعوبة، بعد ظهور أكثر من ناد بمستوي مميز، يهدد قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك مثل سيراميكا كليوباترا وبيراميدز وزد.

وأشار إلي  أن صالح جمعة قدم أداء مميزا مع الإسماعيلي خلال مباراة البنك الأهلي، مؤكدًا أنه قادر على العودة لمستواه الحقيقي.

وعن أزمة أحمد فتوح مع الزمالك قال: نادي الزمالك لن يقف على أي لاعب، والإدارة واخدة قرار بعدم عودته بعد عرضة للبيع، مؤكدًا أن قرار الزمالك صحيح لعودة الانضباط داخل النادي وفريق الكرة، وأن المجلس يسير على الطريق الصحيح، قائلًا: شخصية الزمالك رجعت بعد الفوز على مودرن فيوتشر، ومع معتمد جمال، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم.

وكان مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة حسين لبيب، قرر خصم 25% من أحمد فتوح، و20% من محمد صبحي، و15% من مصطفى الزناري، مع استمرار قرار عرضهم للبيع، مع إيقافهم لمدة شهر.

حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك فوزا مستحقا أمام نظيره مودرن فيوتشر، بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعت الفريقين، علي استاد السلام، في الجولة السابعة، ضمن منافسات الدوري المصري الممتاز.

سجل هدفي الزمالك كلام من، أحمد سيد زيزو في الدقيقة 40 من ركلة جزاء، وإبراهيما نداي في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل الضائع في الشوط الأول.

بهذه النتيجة يحتل الزمالك المركز الخامس في جدول ترتيب الدوري برصيد 11 نقطة، بعدما خاض 7 مباريات، حقق الفوز في 3 مباريات وخسر مباراتين وتعادل في مباراتين، وسجل لاعبوه 14 هدفا، وتلقت شباكه 9 أهداف، فيما يحتل مودرن فيوتشر المركز الرابع بجدول ترتيب الدوري برصيد نقطة، بعدما لعب 7 مباريات، حقق الفوز في 4 لقاءات وخسر ثلاث مواجهات، وسجل لاعبوه 8 أهداف، وتلقت شباكه 6 أهداف.

وضم تشكيل الزمالك كلا من: 

حراسة المرمي محمد عواد، خط الدفاع محمد عبدالغني ومحمد طارق وحمزة المثلوثي وخط الوسط نبيل عماد دونجا ومحمد أشرف "روقا" وعمر جابر ويوسف أوباما وخط الهجوم إبراهيما نداي وسيف الدين الجزيري وأحمد مصطفي "زيزو".

حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك فوزا كبيرا علي نظيره سوار الغيني، بأربعة أهداف دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما ضمن الجولة الثانية ضمن منافسات بطولة الكونفيدرالية الإفريقية.

الزمالك واجه سوار الغيني علي ملعب استاد السلام في إطار منافسات الجولة الثانية، من عمر مباريات دور المجموعات لبطولة الكونفيدرالية الإفريقية.

وتقدم لنادي الزمالك أحمد سيد زيزو في الدقيقة 8 برأسية رائعة من داخل منطقة الجزاء بعد عرضية من شيكابالا، وفي الدقيقة 30 سجل شيكابالا بتسديدة من علي حدود منطقة الجزاء سكنت الشباك.

وفي الدقيقة 51 سجل الهدف الثالث للزمالك سيف الدين الجزيري، من رأسية داخل منطقة الجزاء، وأختتم الرباعية إبراهيما نداي في الدقيقة 75.

وبهذه النتيجة يتصدر الزمالك ترتيب المجموعة الثانية في بطولة الكونفيدرالية، بالعلامة الكاملة برصيد 6 نقاط، من الفوز في أول جولتين.

يتواجد الزمالك في المجموعة الثانية ببطولة الكونفيدرالية، بجانب كل من ساجرادا الأنجولي وسوار الغيني وأبوسليم الليبي.

وكان الزمالك انتصر في مواجهة الجولة الأولي علي أبوسليم الليبي، بهدف دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما علي استاد ملعب برج العرب بالإسكندرية.