رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

من أجل التأهل لأولمبياد..المنافسة تشتعل بين مصر وتونس فى بطولة إفريقيا للشراع

منافسات بطولة إفريقيا
منافسات بطولة إفريقيا للشراع

 

استؤنفت اليوم منافسات بطولة إفريقيا للشراع المقامة بالغردقة في الطرازات الأربع للمراكب المعتمدة في البطولة ILCA6  للسيدات، و7 ILCA للرجال وiQFOiL رجال وسيدات وفورملا كايت حيث اشتعلت المنافسة مع إقتراب نهاية الجولات. 
وشهد يوم أمس تأجيل منافسات فورلاما كايت وiQFOiL رجال وسيدات بسبب ضعف سرعة الرياح وتم استئناف المنافسات اليوم بعد اعتدال سرعة الرياح الذي ساعد على إقامة جميع المنافسات بشكل طبيعي. 
واستمرت المنافسات لليوم الرابع على التوالي في ILCA رجال وسيدات والتي شهدت استمرار المنافسة بين مصر والجزائر وتونس وموزمبيق وأنجولا لحسم مقاعد التأهل لدورة الألعاب الأولمبية باريس، حيث يتأهل أصحاب المركزين الأول والثاني في كل منافسة بحد أقصى لاعب من كل دولة في كل سباق حيث أقيم حتى الآن ثمانى جولات شهدت منافسة قوية. 
واستأنف اليوم منافسات وiQFOiL رجال وسيدات مازالت المنافسات مشتعلة بين مصر وأنجولا وتونس وسيشل في انتظار الجولة الأخيرة لحسم المتأهل حيث أقيمت حتى الآن 11 جولة في منافسات الرجال و10 جولات في منافسات السيدات.
وفي فورملا كايت يواصل منتخب موريشيوس الصدارة في منافسات الرجال والسيدات بعد مرور 12 جولة أقيمت حتى الآن.
وتقام البطولة تحت إشراف الاتحاد الدولي للشراع وتنظيم الاتحاد المصري للشراع برئاسة مهندس دكتور الباسل عبدالله تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.
ويشارك في منافسات البطولة 45 لاعبا ولاعبة من 9 دول وهى: “مصر، الجزائر، أنجولا، ليبيا، موريشيوس، المغرب، موزمبيق، سيشل، وتونس“.

 

وجاءت منافسات  اليوم  في بطولة إفريقيا للشراع المقامة بالغردقة في الطرازات الأربعة للمراكب المعتمدة في البطولة ILCA6  للسيدات، و7 ILCA للرجال وiQFOiL  قوية للغاية ووضح منذ انطلاق المنافسات وجود عناصر مميزة لعدد من الدول المشاركة بالبطولة.