رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ميدو يضع الخطة والتشكيل الأمثل للأهلى خلال المباريات المقبلة

الأهلى
الأهلى

قال الإعلامي أحمد حسام ميدو إنه لو كان مدربا لنادي الأهلي سيغير خطة اللعب إلي 1-3-2-4 بدلا من 3-3-4، مشيرا إلي أنه سيضع التشكيل الأمثل للمباريات المقبلة.

وقال أحمد حسام ميدو، خلال تصريحات تليفزيونية عبر برنامج "الريمونتادا" المذاع علي قناة "المحور"، إنه يفضل الدفع بأكرم توفيق في خط الوسط بجانب إمام عاشور ومحمد مجدي أفشة، بتشكيل نادي الأهلي بدلا من اللعب في الظهير الأيمن.

وتابع: سأدفع بمحمد الشناوي في حراسة المرمي.

وفي خط الدفاع: محمد هاني وعلي معلول ومحمد عبدالمنعم وياسر إبراهيم.

وفي خط الوسط: سأدفع بأكرم توفيق في خط الوسط بجانب إمام عاشور وأمامهما محمد مجدي أفشة وأليو ديانج سيكون بديلا.

وفي خط الهجوم: سأدفع ببيرسي تاو وحسين الشحات ومحمود كهربا.

تأهل الأهلي إلي بطولة كأس العالم للأندية 2023 بعد تتويجه بلقب دوري أبطال إفريقيا للمرة الـ11 وفي تاريخه، والثالثة في آخر 4 أعوام علي حساب نادي الوداد المغربي.

وتقام النسخة 20 من كأس العالم للأندية خلال الفترة 12 حتي 22 ديسمبر الجاري، بعدما منح الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، في فبراير الماضي المملكة العربية السعودية شرف تنظيم البطولة.

ويشارك الأهلي في كأس العالم للأندية وينتظر الفائز من لقاء أوكلاند سيتي ضد الاتحاد السعودي، لملاقاته في الدور التمهيدي الثاني من مونديال الأندية.

اكتفي النادي الأهلي بالتعادل الإيجابي مع يانج أفريكانز، بهدف لكل فريق، في المباراة التي جمعت بين الفريقين، باستاد بنيامين مكابا بالعاصمة التنزانية دار السلام، في الجولة الثانية لدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

وسجل بيرسي تاو هدف التقدم لنادي الأهلي في الدقيقة 86، حيث تلقي هدية بعدما وصلته رأسية من مدافع يانج أفريكانز، ولعبها برأسه في المرمي الخالي، بعد هجمة منظمة من عند أفشة وكريم فؤاد من البداية، معلنا تقدم الأهلي بهدف نظيف.

وسجل باكوم زوزوا هدف التعادل لفريق يانج أفريكانز، في الدقيقة الأولي من الوقت بدل الضائع من هجمة منظمة من الجبهة اليمني، سددها في أقصي الزاوية اليمني لمرمي الشناوي، واستمرت النتيجة بالتعادل 1-1، حتي نهاية المباراة. 

وجاء تشكيل الأهلي كالتالي:

حراسة المرمي محمد الشناوي.

خط الدفاع: محمد هاني وياسر إبراهيم ورامي ربيعة وعلي معلول.

خط الوسط: أليو ديانج ومروان عطية وإمام عاشور.

خط الهجوم: بيرسي تاو وحسين الشحات ومحمود كهربا.

الأهلي في صدارة المجموعة بأربع نقاط، وشباب بلوزداد في الترتيب الثاني بثلاث نقاط، وميديا في المركز الثالث بثلاث نقاط ويانج أفريكانز بنقطة وحيدة.