رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الأهلى يتحدى يانج أفريكانز فى عقر دارة للابتعاد بقمة المجموعة فى دورى الأبطال

الأهلى
الأهلى

يلتقي الفريق الأول بنادي الأهلي نطيره يانج افريكانز التنزاني في السادسة مساء اليوم السبت علي ملعب مكابا ضمن مباريات الجولة الثانية من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا.

ويتواجد المارد الأحمر في المجموعة الرابعة بدوري الأبطال مع شباب بلوزداد الجزائري وميدياما الغاني ويانج أفريكانز التنزاني.

استهل الفريق مبارياته في المجموعة الرابعة بانتصار ساحق على ميدياما الغاني بثلاثية نظيفة ليتواجد في صدارة المجموعة الرابعة برصيد 3 نقاط من مباراة واحدة.

 وكان السويسري مارسيل كولر، المدير الفني، استبعد 10 لاعبين من حساباته الفنية من قائمة الأهلي لمباراة يانج أفريكانز، وهم مصطفى مخلوف أكرم توفيق  ومحمود متولي  ومعتز محمد وكريم نيدفيد ومحمد الضاوي كريستو ورضا سليم وأحمد عبدالقادر وأنتوني موديست ومحمد زعلوك.

وعقد السويسري مارسيل كولر، المدير الفني، جلسة مع اللاعبين في فندق الإقامة قبل ساعات من مواجهة بطل تنزانيا أكد خلالها أن المباراة صعبة فى ظل الأجواء واحتشاد الجماهير فى الملعب على غرار ما حدث خلال لقاء سيمبا فى الدورى الإفريقى الذى انتهى بالتعادل بهدفين لكل فريق.

وشدد المدير الفنى على أن أصحاب الأرض لديهم دوافع كبيرة من أجل تعويض خسارتهم بثلاثية نظيفة أمام شباب بلوزداد الجزائرى فى الجولة الأولى مما يزيد من الضغوط على الجميع.

وطالب كولر من اللاعبين ضرورة اللعب بقوة من أجل العودة بالنقاط الثلاث من أجل المنافسة على صدارة المجموعة الرابعة وتجنب سيناريو النسخ الماضية وأن الفترة المقبلة لا يوجد بها أي تراخي أو استهتار والمباريات المقبلة تعد بمثابة كؤوس لاستعادة قوة الفريق والتجهيز للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية.

وحذر المدير الفني من تكرار الاخطاء الدفاعية التي ظهرت مؤخرًا وأيضا ظاهرة أهدار الفرص السهلة امام المرمي التي تسببت في خروج الفريق متعادلا في مباراتي الجونة وسموحة.

واختتم كولر كلامه للاعبين مؤكدا أنه لا يوجد مكان للاعب الذي لن يخوض التدريبات بجدية ونفس الأمر للمباريات ولن ينظر للأسماء التي يعتمد عليها.

تشكيل الأهلى المتوقع لمواجهة يانج أفريكانز فى دورى الأبطال 

من جانبه، استقر المدير الفني للأهلي علي تشكيل فريقه الذي سيخوض به اللقاء والمكون من محمد الشناوي في حراسة المرمي وأمامه علي معلول ورامى ربيعه وياسر إبراهيم ومحمد هاني وفي وسط الملعب أليوديانج  ومروان عطية وإمام عاشور وحسين الشحات وببرسي تاو وفي الهجوم محمود كهربا.