رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

غدًا.. انطلاق المسابقة الوطنية للأوليمبياد الخاص المصرى فى التنس

جانب من الحدث
جانب من الحدث

تشهد غدا الخميس ملاعب نادي نيو جيزة الرياضي انطلاق فعاليات المسابقة الوطنية للأوليمبياد الخاص المصري في التنس لعام ٢٠٢٣.

أكد الدكتور باسم تهامي، المدير الوطني للأوليمبياد الخاص المصري، أن رياضة التنس في الأوليمبياد الخاص تم اعتمادها كرياضة أوليمبياد خاص رسمية عام ١٩٨٧، وتنقسم المسابقات في التنس إلي مسابقات فردي وزوجي وزوجي موحد "مدمج" وزوجي مختلط.

وأشار تهامي إلى أن اللاعبين المصريين في الأوليمبياد الخاص سجلهم حافل بالإنجازات في المسابقات العالمية والإقليمية التي شاركوا بها آخرها كانت بالألعاب العالمية الصيفية برلين ٢٠٢٣ حقق خلالها المنتخب المصري للتنس ٥ ميداليات متنوعة، ذهبيتين وفضية وبرونزيتين.

وعن المسابقة أكد عمرو محيى الدين الطحاوي، نائب المدير الوطني ومدير الألعاب والمسابقات بالأوليمبياد الخاص، أن المسابقة الوطنية هذا العام ستشهد مشاركة أكثر من ٣٥ لاعبا ولاعبة من الهيئات المسجلة ببرنامج الأوليمبياد الخاص المصري.

ومن جانبه، عبر خالد الشورابي، الرئيس التنفيذي لنادي نيو جيزة الرياضي، عن سعادته باستضافة فعاليات المسابقة الوطنية للتنس وأبطال الأوليمبياد الخاص، مشيرا إلى أن النادي استعد بكامل قوته لاستقبال الأبطال وتوفير كل الإمكانات المتاحة لنجاح المسابقة التي تقام لأول مره علي ملاعب النادي.

ومن المقرر أن تقام المسابقة غدا في تمام الساعة ١٠ صباحا وفقا لقواعد الأوليمبياد الخاص بإقامة حفل افتتاح للمسابقة يليه عملية تقسيم اللاعبين وفقا للقدرة الرياضية يعقبها مسابقات النهائيات ثم تتويج جميع اللاعبين المشاركين بالمسابقة بالميداليات والشارات.

المجلس  الإقليمي لمداخلات اللاعبين القادة الجديد  للأوليمبياد الخاص يعقد بالقاهرة بمشاركة  مصر و9 دول عربية

بعد النجاح  الكبير الذى حققه أول مجلس إقليمي لمداخلات اللاعبين للأوليمبياد الخاص، والتي انتهت مدته بمشاركة أعضائه في المؤتمر العالمي الذى عقد مواكبا للألعاب العالمية الصيفية التي أقيمت ببرلين منتصف عام 2023، وعرضوا خلاله مشاريعهم، تشهد القاهرة أول اجتماع  للمجلس الجديد بمشاركة ممثلين من عشر دول عربية هم مصر، الكويت، الإمارات، المغرب، البحرين، الأردن، عمان، لبنان، السعودية وموريتانيا، وهما البرنامجان الجديدان اللذان انضما للمجلس، وأهم ما يميز المجلس الجديد هو تحقيق نسبة الـ50 في المائة بنات، وكان المجلس الماضي كان قد شهد اكتساح ذكوري، وسوف يشهد هذا المجلس ولأول مرة  تشكيل أول لجنة استشارية من اللاعبين القادة من المجلس القديم والذين شاركوا في الإعداد لهذا المؤتمر واختيار اللاعبين من خلال المقابلات التي قاموا بها مع اللاعبين عبر تقنية الزووم.
وتشارك في المؤتمر من مصر محمد صلاح، لاعب قائد، وعبدالمحسن صابر عبدالمحسن، مرافق، ويوسف رمضان لاعب قائد، طارق محسن الذى  يتولى مسئولية برنامج اللاعبين  القادة في  الأوليمبياد الخاص المصري، وسوف يقام المؤتمر في الفترة من 1 حتى 6 ديسمبر ويشهد عبر أيامه عقد مجموعة من الورش والمحاضرات تتناول القيادة، والتحدث العالمي، والتدريب على مكافحة التنمر، والحماية الشخصية، وهناك يوم كامل عن ممثل الصحة، حيث يقدم محاضرات عن التغذية واللياقة البدنية والصحة النفسية ويشهد يوم  5 ديسمبر عقد انتخابات لاختيار رئيس المجلس ونوابه، كما يشارك أعضاء المجلس فتى الاحتفال باليوم العالمي للإعاقة الذى يقام  يوم 3 ديسمبر بالجامعة الأمريكية يقام يوما للرياضات الموحدة
وصرحت نيبال فتوني مدير عام المبادرات بالرئاسة الاقليمية بأننا سوف نرحب في هذا المؤتمر بالمجلس  الإقليمي الجديد لمداخلات اللاعبين القادة 2024 - 2027 ويضم المجلس الجديد 5 ذكور، 5 إناث، يمثل كل برنامج لاعب قائد، يبلغ من العمر 21 عامًا وما فوق والمرافق البالغ من العمر 25 عامًا وما فوق. الهدف الرئيسي للمجلس  ومناقشة مواضيع مهمة للأوليمبياد الخاص مثل القيادة الموحدة، والتمثيل المناسب بين الجنسين، القواعد الرياضية، يتم جمع التوصيات المجلس وعرضها على المجلس العالمي للاعبين القادة أو فريق العمل المحلي، والإقليمي والعالمي للمتابعة.
وتضيف فتوني لقد تم اختيار أعضاء المجلس  الجديد بدقة حيث أجرينا اجتماعات عبر تقنية الزووم  للتعرف على الأعضاء المحتملين في المجلس الجديد. بناءً على المقابلة تم اختيار ممثل البرنامج. لقد حضر اللاعب القائد في المجلس  الحالي المقابلة لشرح أهداف المجلس الإقليمي للاعبين القادة وتوقعاته للأعضاء المحتملين الجدد.
وتشير نهى جاب الله، مدير برنامج اللاعبين القادة بالرئاسة الإقليمية، إلى أنه من أجل عمل  جدول أعمال  لمدة 4 أيام، أجرينا  استطلاعا تمت مشاركته أثناء عملية التسجيل في النشاط لجمع الآراء والتوقعات. حيث إننا نهدف إلى تطوير المهارات الفردية، التربوية والمهنية للاعبين القادة  لإعدادهم على القيادة. بالنسبة إلى التدريب الخارجي  ، كما سنعقد جلسات يديرها اللاعب القائد يوسف رمضان، العضو الحالي في المجلس الإقليمي والمجلس العالمي للاعبين القادة  لشرح الأدوار والتوقعات وأفضل الممارسات والتحديات للمجلس مع مقدمة عن القيادة الموحدة. خلال هذا الاجتماع، سيقوم اللاعبون القادة المهتمون على تقديم عرض  تسويقي لهم للترشح إلى 3 ادوار متاحة: الرئيس المحتمل للمجلس الجديد، نائب رئيس وعضو في  المجلس العالمي للاعبين القادة للأربع سنوات القادمة  2024-2027.
وتضيف جاب الله وأيضًا يتضمن جدول أعمال جلسة حوار مع مرافقين اللاعبين القادة  لمناقشة أدوارهم،  قواعد السلوك وأفضل طرق عمل المرافق مع اللاعب. بالنسبة لنا كمنطقة، وفي الثالث من ديسمبر، سنحتفل جميعا أعضاء المجلس الإقليمي الجديد للاعبين القادة، المشاركين في المؤتمر الإقليمي للاعبين قادة في اليوم العالمي  للأشخاص ذوي الإعاقة  حيث  يتم تنظيم نشاط دامج  في الجامعة الأمريكية - بالقاهرة (بالتنسيق مع الأوليمبياد الخاص المصري)، وفي الرابع من ديسمبر سيحضر أعضاء المجلس الإقليمي للاعبين القادة تدريب على دور ممثل الصحة تشمل المواضيع: الأكل الصحي، اللياقة البدنية، العلاج بالفن والرفاهية العاطفية، التواصل عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وبعد انتهاء فعاليات المجلس الإقليمي لمداخلات اللاعبين القادة سيتم تنظيم اجتماعات افتراضية طوال العام  للمتابعة.

IMG-20231129-WA0015
IMG-20231129-WA0015
IMG-20231129-WA0017
IMG-20231129-WA0017