رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

سمير كمونة: الأهلى فريق غدار ولا تأمن له حتى صافرة الحكم

الأهلى
الأهلى

علق سمير كمونة، لاعب الأهلي الأسبق، علي فوز الأهلي أمام ميدياما الغاني بثلاثة أهداف دون رد، خلال المواجهة التي جمعت بينهما ضمن منافسات دوري أبطال إفريقيا.

وفاز الأهلي علي ميدياما الغاني بثلاثية دون رد في المباراة التي جمعت بينهما علي ملعب استاد السلام، في إطار الجولة الأولي، من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا.

وقال سمير كمونة، خلال تصريحات تليفزيونية مع الإعلامي إيهاب الكومي عبر برنامج "الماتش" المذاع علي قناة "صدي البلد"، إن الأهلي اعتاد البطولات والمباريات الثقيلة، ولديه خبرات في المواجهات الإفريقية، كما يمتلك منظومة كبيرة وناجحة.

وتابع: الأهلي به العديد من اللاعبين بجودة أعلي من أي فريق، وهذا إمكانيات النادي وأمر ليس بجديد علي الأحمر عبر تاريخه.

وأكمل: الخصم دائما تكون دوافعه عالية عندما يواجه الأهلي، لكن المارد الأحمر يمتلك الخبرات ويجيد التعامل مع المباريات.

وواصل: السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي، يلعب بتشكيل في الشوط الأول، ويجري تغييرات تضيف للمباراة.

وأوضح أن الأهلي فريق غدار، يستطيع أن يسجل هدف في أي وقت، فلا تقلق علي الأحمر ما دام يذهب للمرمي سواء في أول اللقاء أو بعد الـ90.

وأشار: إلي إنه لا توجد ثوابت في قارة إفريقيا، صن داونز منذ 3 أو 4 سنوات يزاحم الأندية الكبيرة، حتي في الكونفدرالية توجد أندية تنافس، ولا توجد ثوابت.

واختتم: ممكن كل موسم فريق يحصل علي البطولة، وهذه ميزة البطولة الإفريقية، لكن من يستعد بشكل أفضل، ولديه بدائل علي الدكة يكون أقرب لتحقيق اللقب.

حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي فوزا مهما علي خصمه ميدياما الغاني، بثلاثة أهداف دون رد، في المباراة التي أقيمت بينهما علي ملعب السلام، في مستهل مشواره ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

وسجل الأهداف محمود عبد المنعم كهربا في الدقيقة 66، وأضاف الهدف الثاني حسين الشحات في الدقيقة 75، وصلاح محسن في الدقيقة 86.

ويتصدر الأهلي جدور ترتيب المجموعة الرابعة بالتساوي مع شباب بلوزداد الجزائري، ورصيد كل منهما ثلاث نقاط، بينما يأتي فريق ميدياما الغاني ويانج أفريكانز، في المركز الثالث والرابع، دون أي نقاط بعد الخسارة في الجولة الأولي.

ويلتقي الأهلي في الجولة الثانية مع فريق يانج أفريكانز التنزاني، علي ملعب الأخير يوم 2 ديسمبر المقبل، بينما يواجه شباب بلوزداد الجزائري فريق ميديا الغاني في غانا.

ومن المقرر أن يلتقي الأهلي نظيره سموحة، يوم الثلاثاء المقبل، الموافق 28 من الشهر الجاري، في إطار منافسات الجولة السابعة من الدوري المصري الممتاز.

ويحتل الأهلي صدارة ترتيب الدوري المصري برصيد 13 نقطة، حيث خاض 5 مباريات في الدوري حتي الآن، فاز في 4 مواجهات وتعادل في واحدة.