رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

فيتوريا يشترط على الجبلاية إقامة معسكر طويل قبل بطولة أمم إفريقيا

منتخب مصر
منتخب مصر

اشترط البرتغالى روى فيتوريا، المدير الفنى للمنتخب الوطنى الأول لكرة القدم، على مسئولي اتحاد الكرة ضرورة إقامة معسكر طويل قبل انطلاق بطولة أمم إفريقيا 2024، التي ستستضيفها كوت ديفوار مطلع العام المقبل.

واعترض فيتوريا على تصريحات عامر حسين، عضو اتحاد الكرة والمشرف على لجنة المسابقات، بشأن استمرار مسابقة الدورى حتى بداية شهر يناير، على أن يبدأ معسكر الفراعنة يوم 3 يناير.

وقال عامر حسين، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، فى تصريحات إذاعية: ما زال حتي اللحظة روي فيتوريا لم يحسم مصير المعسكر الأخير قبل المشاركة فى بطولة كأس الأمم الإفريقية سواء فى مصر أو خارج مصر، وحتي اللحظة فقط ما اتفقنا عليه أن المعسكر الأخير سيبدأ يوم 3 يناير المقبل، وسيتوقف مسابقة الدوري يوم 2 يناير، من أجل منتخب مصر وانتظام اللاعبين. 

وأبلغ فيتوريا مسئولى الجبلاية بأن 10 أيام غير كافية لتجهيز المنتخب الوطنى قبل انطلاق بطولة أمم إفريقيا، خاصة أنه يحتاج لخوض مباراتين وديتين على الأقل قبل الانخراط فى البطولة بهدف الوقوف على مستوى اللاعبين والاستقرار على التشكيلة الأساسية التى ستخوض مباريات البطولة.

وشدد مدرب الفراعنة على ضرورة إقامة معسكر مغلق للفراعنة لمدة أسبوعين على أقل تقدير سواء داخل مصر أو خارجها، قبل التوجه إلى كوت ديفوار للمشاركة فى البطولة، على أن يبدأ المعسكر يوم 29 ديسمبر على الأقل موعد إرسال القائمة الأولية للاتحاد الإفريقى.

ووفقا لطلب فيتوريا فإنه يتوجب على اتحاد الكرة إيقاف مسابقة الدورى يوم 27 ديسمبر على أقصى تقدير حتى يحصل اللاعبون على راحة سلبية لمدة 24 ساعة قبل الانضمام لمعسكر الفراعنة يوم 29 ديسمبر لبدء الاستعداد لبطولة أمم إفريقيا.