رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

عن أزمة الثلاثى المستبعد.. مدرب المنتخب السابق: أزمة دون لازمة

المنتخب الوطنى
المنتخب الوطنى

علق ضياء السيد، مدرب المنتخب الوطني السابق، علي أزمة الثلاثي المستبعد طارق حامد وإمام عاشور وحسين الشحات، من معسكر الفراعنة بعد مواجهة جيبوتي.

وكان البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني للمنتخب الوطني، قرر استبعاد إمام عاشور وحسين الشحات وطارق حامد من معسكر الفراعنة لأسباب انضباطية.

وقال ضياء السيد، خلال تصريحات تليفزيونية مع الإعلامي محمد عباس عبر برنامج "الريمونتادا" المذاع علي قناة "المحور"، إن موضوع ثلاثي المنتخب المستبعد أزمة دون لازمة، ومن المفروض أن هؤلاء اللاعبين لديهم خبرات مميزة.

وأوضح أنه من حق اللاعبين أن يغضبوا بسبب عدم المشاركة في المباريات، لكن لا يمكن أن يؤثر علي تدريباتهم، وعليهم التدريب بشكل مثالي.

وأشار إلي أن بداية المنتخب المصري في أول جولتين من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026 مميزة جدا.

وكان البرتغالي روي فيتوريا اختار 22 لاعبا بعد استبعاد الثلاثي إمام عاشور وطارق حامد وحسين الشحات، هم: محمد الشناوي ومحمد صبحي وأحمد الشناوي ومحمد هاني وعمر كمال وعلي جبر ومحمد عبدالمنعم وأحمد سامي ورامي ربيعة ومحمد حمدي وأحمد فتوح ومروان عطية ومحمد النني وأحمد سيد زيزو ومحمود حمادة وحمدي فتحي ومحمد صلاح ومصطفي فتحي ومصطفي محمد ومحمد شريف ومحمود حسن تريزيجيه وعمر مرموش.

ويسعي الفراعنة لتحقيق الإنجاز والوصول إلي المونديال للمرة الرابعة في تاريخه، خاصة مع النظام الجديد للمونديال المقبل، الذي يضمن مشاركة 9 منتخبات إفريقية.

وحقق منتخب مصر فوزه الثاني علي التوالي في تصفيات كأس العالم 2026، بعدما حقق فوزا عريضا علي نظيره الجيبوتي، في الجولة الأولي، ليرفع رصيده إلي النقطة 6 في صدارة المجموعة الأولي من التصفيات الإفريقية.

وكان المنتخب حقق فوزا عريضا علي نظيره المنتخب الجيبوتي، بـ6 أهداف نظيفة، في الجولة الأولي، أحرز محمد صلاح "سوبر هاتريك"، وهدف لكل من مصطفي محمد ومحمود حسن تريزيجيه.

وتضم المجموعة الأولي منتخب مصر، من تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2026، وكلا من بوركينا فاسو وغينيا بيساو وسيراليون وجيبوتي وإثيوبيا.