رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

فيتوريا يبحث عن حل للأزمة الدفاعية فى منتخب مصر

منتخب مصر
منتخب مصر

طالب البرتغالى روى فيتوريا، المدير الفنى للمنتخب الوطنى الأول لكرة القدم، الجهاز الطبى للفراعنة بضرورة تقديم تقرير أسبوعى عن حالة الثنائى أحمد حجازى ومحمود حمدى الونش، مدافعى الفراعنة، خلال الفترة المقبلة، على أمل اكتمال شفاء الثنائى قبل بطولة أمم إفريقيا 2024 التى ستستضيفها كوت ديفوار، بوقت كاف، للاستعانة بهما فى البطولة.

وشهدت مباراة جيبوتى بعض الأخطاء البسيطة التى دفعت مدرب الفراعنة لإجراء بعض التعديلات فى تشكيلة المنتخب خلال مباراة سيراليون، بالاعتماد على محمد هانى فى مركز الظهير الأيمن على حساب عمر كمال ومحمد حمدى فى الجانب الأيسر على حساب أحمد فتوح وعلى جبر فى قلب الدفاع على حساب أحمد سامى، إلا أن الأخطاء زادت عن المباراة الأولى.

وهو الأمر الذى أزعج فيتوريا كثيرا بسبب الأخطاء الدفاعية التى يعانى منها الفراعنة خلال الفترة الأخيرة فى ظل غياب حجازى والونش بسبب الإصابة.

ويعول فيتوريا كثيرا على إمكانية تعافى أحمد حجازى ومحمود الونش ومشاركتهما مع نادييهما قبل انطلاق المعسكر المقبل، على أمل انضمامهما لقائمة الفراعنة لحل الأزمة الدفاعية.

واطمأن الجهاز الفنى على الشق الهجومى للفراعنة، برغم تواضع مستوى المنافسين خلال المباراتين، وكذلك لاعبى خط الوسط، إلا أن فيتوريا بدت عليه علامات القلق بشأن الخط الدفاعى، فى ظل تراجع مستوى الجميع، ما دفعه لإجراء تغيير فى 3 مراكز من أصل 4 مراكز فى الخط الخلفى فى التشكيلة الأساسية على أمل تقليل هذه الأخطاء.

وأغلق الجهاز الفنى للفراعنة ملف التصفيات المؤهلة لبطولة كاس العالم 2026 التى ستقام فى أمريكا وكندا والمكسيك، بعد تحقيق العلامة الكاملة وحصد 6 نقاط فى الجولتين الأولى والثانية، بالفوز على جيبوتى بسداسية نظيفة فى القاهرة، ثم الفوز على سيراليون بهدفين نظيفين فى المباراة التى أقيمت فى ليبيريا.