رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مدرب منتخب مصر السابق: أزمة الثلاثى المستبعد تكررت فى العديد من معسكرات سابقة للفراعنة

منتخب مصر
منتخب مصر

أكد ضياء السيد، مدرب منتخب مصر السابق، أنه ليس من مصلحة منتخب مصر كثرة اللغط خلال الفترة الحالية حول استبعاد الثلاثي إمام عاشور وحسين الشحات وطارق حامد، ولا بد من إغلاق الملف في الوقت الراهن، مشيرا إلي أن تلك الأزمة تكررت في العديد من معسكرات سابقة للفراعنة، وكان يتم إغلاقها علي الفور.

وقال ضياء السيد، خلال تصريحات تليفزيونية مع الإعلامي محمد شبانة ببرنامج "بوكس تو بوكس" المذاع علي قناة "إي تي سي"، إن محمد غرابة، المدير الإداري لمنتخب مصر، لم يكن عليه الحديث عن ملف استبعاد اللاعبين من كأس أمم إفريقيا، لان ضم لاعب أو استبعاده ليس من صلاحياته، وهو مكلف فقط بالشئون الإدارية وليس الفنية.

وتابع: تم إيقاف كيروش في أمم إفريقيا، وكنت أحضر المؤتمرات بدلا منه، وكان يتحدث معي حول التصريحات الإعلامية.

وأكمل: مثلا موضوع محمد شريف وخروجه من إحدى المباريات بعد مشاركته مباشرة، قمنا بإيضاح الأمور، وفقا لوجهة نظر الجهاز الفني وقتها.

وواصل: علينا إغلاق الملف برمته في الوقت الحالي، لمنع حدوث أي أزمة تخص منتخب مصر، للأنه ليس من مصلحتنا حاليا.

وأردف: منتخب مصر ظهر بمستوي جيد أمام جيبوتي والشكل العام كان جيدا، ومواجهة سيراليون حققنا المطلوب رغم الظروف الصعبة، مشيرا إلي أن الفراعنة مرشح قوي في بطولة أمم إفريقيا.

وأشار إلي أن الأخطاء الدفاعية هي من أولويات عمل فيتوريا خلال الفترة الحالية، في ظل غياب حجازي والونش.

وأكد: أتمني اكتمال خط الوسط بوجود طارق حامد وإمام عاشور، ويجب ضم كل لاعب يكون مستواه عاليا في الفترة المقبلة.

وأوضح أن المنتخب الوطني في حاجة لكل العناصر الجاهزة، خصوصا بعد زيادة القائمة إلي 27 لاعبا وهي ميزة جيدة.

واختتم: لم أكن أؤيد تصريح فيتوريا بشأن المنافسة علي لقب أمم إفريقيا أو الفوز بها، كان عليه الحديث بشأن الرغبة في الوصول لأبعد نقطة، لعدم توريط نفسه في أي شىء.

وحقق منتخب مصر فوزه الثاني علي التوالي في تصفيات كأس العالم 2026، بعدما حقق فوزا عريضا علي نظيره الجيبوتي، في الجولة الأولي، ليرفع رصيده إلي النقطة 6 في صدارة المجموعة الأولي من التصفيات الإفريقية.

وكان المنتخب حقق فوزا عريضا علي نظيره المنتخب الجيبوتي، بـ6 أهداف نظيفة، في الجولة الأولي، أحرز محمد صلاح "سوبر هاتريك"، وهدف لكل من مصطفي محمد ومحمود حسن تريزيجيه.

وتضم المجموعة الأولي منتخب مصر، من تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2026، وكلا من بوركينا فاسو وغينيا بيساو وسيراليون وجيبوتي وإثيوبيا.

 في حين يحتل سيراليون المركز الأخير برصيد نقطة وحيدة، حصدها بتعادله أمام إثيوبيا.

وكان البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني للمنتخب الوطني، قرر استبعاد إمام عاشور وحسين الشحات وطارق حامد من معسكر الفراعنة لأسباب انضباطية.