رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد الفوز على سيراليون.. رضا عبدالعال يهاجم روى فيتوريا بسبب محمد صلاح

محمد صلاح
محمد صلاح

علق رضا عبدالعال، المدير الفني السابق لنادي طنطا، علي سياسة التدوير التي يتبعها البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني للمنتخب الوطني، مع لاعبي الفراعنة في المباريات الأخيرة.

وقال رضا عبدالعال، خلال تصريحات تليفزيونية مع الإعلامي محمد فاروق ببرنامج "البريمو" المذاع علي قناة “تن”: كنت أتمني من فيتوريا إراحة محمد صلاح أمام سيراليون، ومنح الفرصة لمصطفي فتحي، فهو لاعب صاحب إمكانيات خاصة، ويقدم مباريات مميزة مع بيراميدز، وقاد المنتخب للفوز علي إثيوبيا في تصفيات أمم إفريقيا وصنع الفارق مع الفراعنة.

وأوضح أن هناك بعض المباريات التي يمكن للبرتغالي الاعتماد علي بعض اللاعبين الذين لم يشاركوا بصفة أساسية، لافتا إلى أنه يجب الحفاظ علي صلاح وتريزيجيه وعدم الدفع بهما في بعض المباريات السهلة للمنتخب.

وأشار إلي أن محمود حمادة وعلي جبر ثغرة كبيرة في تشكيلة المنتخب الوطني، وليس لهما دور حقيقي مع الفراعنة.

واختتم: تعجبت من مشاركة محمود حمادة وعلي جبر أمام سيراليون، فالأخير يتواجد مع الفراعنة منذ ولاية الأرجنتيني هيكتور كوبر، ولم يقدم المنتظر.

وحقق منتخب مصر فوزه الثاني علي التوالي في تصفيات كأس العالم 2026، بعدما حقق فوزا عريضا علي نظيره الجيبوتي، في الجولة الأولي، ليرفع رصيده إلي النقطة 6 في صدارة المجموعة الأولي من التصفيات الإفريقية.

وكان المنتخب حقق فوزا عريضا علي نظيره المنتخب الجيبوتي، بـ6 أهداف نظيفة، في الجولة الأولي، أحرز محمد صلاح "سوبر هاتريك"، وهدف لكل من مصطفي محمد ومحمود حسن تريزيجيه.

وتضم المجموعة الأولي منتخب مصر، من تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2026، والتي تضم كلا من بوركينا فاسو وغينيا بيساو وسيراليون وجيبوتي وإثيوبيا.

 في حين تحتل سيراليون المركز الأخير برصيد نقطة وحيدة، حصدتها بتعادل إمام إثيوبيا.

وكان البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني للمنتخب الوطني، قرر استبعاد إمام عاشور وحسين الشحات وطارق حامد، من معسكر الفراعنة لأسباب انضباطية.

شارك في المران الختامي 22 لاعبا هم: محمد الشناوي ومحمد صبحي وأحمد الشناوي ومحمد هاني وعمر كمال وعلي جبر ومحمد عبدالمنعم وأحمد سامي ورامي ربيعة ومحمد حمدي وأحمد فتوح ومروان عطية ومحمد النني وأحمد سيد زيزو ومحمود حمادة وحمدي فتحي ومحمد صلاح ومصطفي فتحي ومصطفي محمد ومحمد شريف ومحمود حسن تريزيجيه وعمر مرموش.

ويسعي الفراعنة لتحقيق الإنجاز والوصول إلي المونديال للمرة الرابعة في تاريخه، خاصة مع النظام الجديد للمونديال المقبل، الذي يضمن مشاركة 9 منتخبات إفريقية.