رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

عامر حسين يكشف موعد إيقاف الدورى استعدادًا لبطولة أمم إفريقيا

عامر حسين
عامر حسين

أكد عامر حسين، عضو مجلس إدارة اتحاد كرة القدم، أن منتخب مصر اجتاز مواجهة صعبة أمام سيراليون في ظل الظروف والأجواء المحيطة باللقاء.

وقال عامر حسين، خلال تصريحات تليفزيونية مع الإعلامي محمد شبانة ببرنامج "بوكس تو بوكس" المذاع علي قناة "إي تي سي"، إن الملعب الذي احتضن مواجهة سيراليون لم يكن جيدا، وأيضا غياب الأمن في المباراة بشكل واضح، مشيرا إلي أنه كانت هناك أمور غريبة، لكن خبرات اللاعبين حسمت اللقاء لصالحهم.

وتابع: البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني للمنتخب الوطني، لديه قائمة جيدة، وسيتم إيقاف الدوري المصري يوم 2 يناير، والاستعداد لبطولة أمم إفريقيا سيبدأ في اليوم التالي، وأول لقاء للمنتخب يوم 14 يناير أمام موزمبيق، وسيتواجد في كوت ديفوار قبلها بـ3 أيام.

واختتم: نحن في انتظار تقديم فيتوريا برنامجه الإعدادي، والاستقرار علي المباريات الودية سيتم التنسيق مع الشركة الراعية علي البرنامج للاتفاق عليه.

وحقق منتخب مصر فوزه الثاني علي التوالي في تصفيات كأس العالم 2026، بعدما حقق فوزا عريضا علي نظيره الجيبوتي، في الجولة الأولي، ليرفع رصيده إلي النقطة 6 في صدارة المجموعة الأولي من التصفيات الإفريقية.

وكان المنتخب حقق فوزا عريضا علي نظيره المنتخب الجيبوتي، بـ6 أهداف نظيفة، في الجولة الأولي، أحرز محمد صلاح "سوبر هاتريك"، وهدف لكل من مصطفي محمد ومحمود حسن تريزيجيه.

وتضم المجموعة الأولي منتخب مصر، من تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2026، والتي تضم كلا من بوركينا فاسو وغينيا بيساو وسيراليون وجيبوتي وإثيوبيا.

 في حين تحتل سيراليون المركز الأخير برصيد نقطة وحيدة، حصدتها بتعادل إمام إثيوبيا.

وكان البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني للمنتخب الوطني، قرر استبعاد إمام عاشور وحسين الشحات وطارق حامد، من معسكر الفراعنة لأسباب انضباطية.