رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

نجم الزمالك السابق: قرار فيتوريا باستبعاد الثلاثى صائب ومحترم.. والبرتغالى وضع يده على نقاط القوة للفراعنة

فيتوريا
فيتوريا

علق حسين ياسر المحمدي نجم الزمالك السابق، علي فوز منتخب مصر أمام نظيره منتخب جيبوتي، في الجولة الأولي من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026، لافتًا أن قرار فيتوريا باستبعاد الثلاثي صائب ومحترم.

وقال حسين ياسر المحمدي، خلال تصريحات تليفزيونية، مع الإعلامي أحمد علي، عبر برنامج "زملكاوى"، المذاع علي قناة "الزمالك"، إن فوز منتخب مصر علي جيبوتي، مهم للغاية بسبب اكتساب المزيد من الثقة خلال المباريات المقبلة من التصفيات.

وتابع: منتخب جيبوتي في المتناول ومن المفترض أن تكون المباريات المقبلة لمنتخب مصر صعبة إلي حد ما، موضحًا أن البرتغالي روي فيتوريا وضع يده علي نقاط القوة والضعف للفراعنة.

وأكمل: من المنتظر أن نري الشكل الحقيقي لمنتخب مصر مع فيتوريا، خلال المباريات المقبلة لكنه اكتسب الثقة من النتائج الإيجابية والفوز علي جيبوتي.

وواصل: قرار فيتوريا باستبعاد الثلاثي إمام عاشور وحسين الشحات وطارق حامد من معسكر المنتخب قبل لقاء سيراليون صائب ومحترم.

وأشار: إلي أن منتخب الفراعنة لن يقف علي أي لاعب مهما كان اسمه، وقرار استبعاد الثلاثي صحيح للغاية، واسم مصر أكبر من أي شخص.

واختتم: فيتوريا اتخذ القرار الصحيح، لأن أي لاعب يخرج خارج الإطار يجب أن يتم إقصاؤه.

يحل المنتخب المصري ضيفًا علي منتخب سيراليون، علي ملعب مجمع صامويل كانيون دو الرياضي في ليبيريا، ضمن مواجهات الجولة الثانية من تصفيات إفريقيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026.

ويدخل المنتخب المصري اللقاء متصدرًا المجموعة بـ3 نقاط، جراء فوز عريض حققه علي نظيره المنتخب الجيبوتي، بـ6 أهداف نظيفة، في الجولة الأولي، أحرز محمد صلاح "سوبر هاتريك"، وهدف لكل من مصطفي محمد ومحمود حسن تريزيجيه.

وتضم المجموعة الأولي منتخب مصر، من تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2026، والتي تضم كلًا من بوركينا فاسو وغينيا بيساو وسيراليون وجيبوتي وإثيوبيا.

 في حين تحتل سيراليون المركز الأخير برصيد نقطة وحيدة، حصدتها بتعادل إمام إثيوبيا.

أعلن الجهاز الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة البرتغالي روي فيتوريا، عن قائمة اللاعبين النهائية والمختارة لمعسكر شهر نوفمبر، والذي يتخلله مباراتا جيبوتي وسيراليون، في الجولة الأولي والثانية من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026، واللاعبون هم:

محمد الشناوي ومحمد صبحي وأحمد الشناوي لحراسة المرمي.

ومحمد هاني وعمر كمال وعلي جبر ومحمد عبدالمنعم وأحمد سامي ورامي ربيعة ومحمد حمدي وأحمد فتوح لخط الدفاع.

ومروان عطية ومحمد النني وأحمد سيد زيزو ومحمود حمادة وحمدي فتحي لخط الوسط.

ومحمد صلاح ومصطفي فتحي ومصطفي محمد ومحمد شريف ومحمود حسن تريزيجيه وعمر مرموش لخط الهجوم.

وكان البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني للمنتخب الوطني، قرر استبعاد إمام عاشور وحسين الشحات وطارق حامد، من معسكر الفراعنة لأسباب انضباطية.