رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ميدو: سيراليون منتخب منظم وسيلعب على استنزاف لاعبى المنتخب المصرى

ميدو
ميدو

علق الإعلامى أحمد حسام ميدو، على لقاء منتخب مصر أمام سيراليون، فى الجولة الثانية من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026.

وقال أحمد حسام ميدو، خلال تصريحات تليفزيونية، عبر برنامج "الريمونتادا"، المذاع علي قناة "المحور"، إن فوز منتخب مصر علي سيراليون مهم جدًا، في بداية المشوار، من أجل حصد الـ6 نقاط في بداية المشوار.

وتابع: في ظل زيادة عدد المنتخبات المشاركة في كأس العالم، عدم صعود منتخب مصر كأول المجموعة غير مقبول.

وأشار: إلي أن سيراليون منتخب منظم، وأفضل نسبيًا من منتخب جيبوتي داخل الملعب.

واختتم: منتخب سيراليون سيلعب علي استنزاف لاعبي المنتخب المصري بدنيًا.

يحل المنتخب المصري ضيفًا علي منتخب سيراليون، علي ملعب مجمع صامويل كانيون دو الرياضي في ليبريا، ضمن مواجهات الجولة الثانية من تصفيات إفريقيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026.

ويدخل المنتخب المصري اللقاء متصدرًا المجموعة بـ3 نقاط، جراء فوز عريض حققه علي نظيره المنتخب الجيبوتي، بـ6 أهداف نظيفة، في الجولة الأولي، أحرز محمد صلاح "سوبر هاتريك"، وهدف لكل من مصطفي محمد ومحمود حسن تريزيجيه.

وتضم المجموعة الأولي منتخب مصر، من تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2026، والتي تضم كلًا من بوركينا فاسو وغينيا بيساو وسيراليون وجيبوتي وإثيوبيا.

 في حين تحتل سيراليون المركز الأخير برصيد نقطة وحيدة، حصدتها بتعادل أمام إثيوبيا.

أعلن الجهاز الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة البرتغالي روي فيتوريا، عن قائمة اللاعبين النهائية والمختارة لمعسكر شهر نوفمبر، والذي يتخلله مباراتا جيبوتي وسيراليون، في الجولة الأولي والثانية من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026، واللاعبون هم:

محمد الشناوي ومحمد صبحي وأحمد الشناوي لحراسة المرمي.

ومحمد هاني وعمر كمال وعلي جبر ومحمد عبدالمنعم وأحمد سامي ورامي ربيعة ومحمد حمدي وأحمد فتوح لخط الدفاع.

ومروان عطية ومحمد النني وأحمد سيد زيزو ومحمود حمادة وحمدي فتحي لخط الوسط.

ومحمد صلاح ومصطفي فتحي ومصطفي محمد ومحمد شريف ومحمود حسن تريزيجيه وعمر مرموش لخط الهجوم.

وكان البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني للمنتخب الوطني، قد قرر استبعاد إمام عاشور وحسين الشحات وطارق حامد، من معسكر الفراعنة لأسباب انضباطية.