رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الدولى للسلاح يرفض معاقبة اللاعب المصرى الذى تجاهل مصافحة الصهيونى

منتخب السلاح
منتخب السلاح

تعرض لاعب منتخب مصر للسلاح لحملة ممنهجة من جانب الكيان الصهيونى على خلفية تصرف الفرعون المصري ورفضه مصافحة لاعب الكيان الصهيونى بعد فوز اللاعب المصري بنتيجة 5/ صفر على الصهيوني في مواجهات كأس العالم التى أقيمت في الفترة من 10 وحتي 12 نوفمبر الجاري بسويسرا.

 ولم يجد الفرعون المصرى أى معاناة في تحقيق الفوز بسهولة على اللاعب الإسرائيلي.

وحاول الكيان الصهيوني الضغط على الاتحاد الدولي بعد رفض اللاعب المصري مصافحة خصمه.

وجاء رد الدولي للسلاح بأن اللاعب المصري لم يخطئ ولم يتجاوز في حق اللاعب الإسرائيلي ولا يستحق أى عقوبة.

وكانت هناك ضغوط شديدة تمارس على الاتحاد الدولي للعبة لإيقاف لاعب منتخب مصر عقب انتهاء اللقاء ورفضه مصافحة الخصم.

ولكن جاء رد الاتحاد الدولي للسلاح صادما وتم رفض كل محاولة الكيان الصهيونى الفاشلة نظرا لاستخدام اللاعب المصرى كل حقوقه واللائحة التى تسمح بعدم المصافحة للمنافس بعد تعديلات القانون من قبل الدولي للعبة.
وأوضح  مصدر أن تصرف  محمود محسن، لاعب المنتخب المصري للسلاح، تصرف سليم وقانوني 100%؜ ولا يوجد أي عقوبات عليه بعد التعديلات التى أجراها الاتحاد الدولي للعبة منذ شهر يوليو الماضي.
وكان القانون في السابق يلزم اللاعبين بمصافحة زميله عقب انتهاء المباراة ولكن الاتحاد الدولي فضل مؤخرا إجراء بعض التعديلات حافظا على سلامة جميع اللاعبين عقب انتشار فيروس كورونا.
وأضاف المصدر قائلا إن لاعب منتخب مصر لم يخطئ وتصرفه سليم وجاء بشكل تلقائي دون تخطيط نتيحة تضامنه مع الشعب الفلسطيني ورفضه مصافحة لاعب الكيان الصهيوني واستخدم حقه القانوني واللائحة التى تسمح له بعدم مصافحة المنافس.
وأشار المصدر إلى أن محمود محسن قام برفع سلاحه للخصم من بعيد دون مصافحته وهو تصرف غير مخالف بدليل عدم توقيع أى عقوبة على اللاعب المصري واستكماله المنافسات في بطولة كأس العالم التى اختتمت مؤخرا بسويسرا.

جدير بالذكر أن لاعب منتخب مصر عاد للقاهرة عقب انتهاء الفعاليات وبدأ يستعد بقوة للمنافسات القادمة.