رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

أمير عزمى مجاهد: الزمالك حقق فوزًا رائعًا على بيراميدز.. ومعتمد جمال تعامل مع المباراة بشكل جيد

الزمالك وبيراميدز
الزمالك وبيراميدز

علق أمير عزمي مجاهد، نجم الزمالك السابق، علي فوز الأبيض أمام بيراميدز بركلات الترجيح، بنتيجة 4-3 في المباراة التي جمعت بين الفريقين علي أرضية ملعب استاد القاهرة الدولي، في نصف نهائي كأس مصر.

وقال أمير عزمي مجاهد، خلال تصريحات تليفزيونية مع الإعلامي محمد شبانة ببرنامج "بوكس تو بوكس" المذاع علي قناة "إي تي سي"، إن الزمالك حقق فوزا رائعا علي بيراميدز، وروح اللاعبين كانت رائعة، لافتا إلى أن هناك عدة أسماء كانت بعيدة تماما عن الظهور مع الفريق منذ فترة طويلة للغاية، كما يجب الإشادة بالمدير الفني المؤقت معتمد جمال الذي تعامل جيدا مع المباراة.

وتابع: محمد عواد تألق كثيرا في المباراة، رغم ذلك فإن فيستون مايلي، مهاجم بيراميدز، أهدر عدة فرص، لكن الزمالك حقق عدة مكاسب من المباراة، ولم يحبط مطلقا رغم تقدم بيراميدز في أكثر من مناسبة.

وأكمل: التوفيق عامل مهم في كرة القدم، وكان حليف الجماهير واللاعبين، كما أن النظام والعدل والانضباك من العوامل المهمة.

وواصل: دعم جماهير الزمالك غير مسبوق في المدرجات، وكان هناك تشجيع مستمر للاعبين والجهاز الفني، والجمهور لم يصمت طوال الـ120 دقيقة.

وأردف: يجب النظر إلي الإيجابيات التي خرج بها الزمالك من المباراة، مع إصلاح بعض الأخطاء، ومحمد عبدالشافي قدم مستوي جيدا وكان يلعب بقوة حتي آخر دقيقة.

وأشار إلي أن محمد عبدالشاقي عندما يشارك في ظروف صعبة لا يتأثر رغم عامل السن، وعدم اكتمال لياقته البدنية، هو من اللاعبين المميزين بالنسبة لي، وعاد من الاعتزال من أجل مساندة زملائه.

نجح الزمالك في التأهل لنهائي كأس مصر، بعدما فاز علي بيراميدز، بنتيجة 4-3، في ركلات الترجيح عقب انتهاء المباراة في الوقت الأصلي والإضافي بنتيجة 3-3، المواجهة التي جمعت بين بينهما ضمن منافسات كأس مصر.

والتقي الزمالك منافسه بيراميدز، علي ملعب استاد القاهرة الدولي، في نسخة الكأس في موسم 2022-2023.

وسجل فيستون ماييلي هدف بيراميدز الأول في الدقيقة الخامسة، بينما أدرك نبيل دونجا التعادل لصالح الزمالك في الدقيقة 93، بينما عاد مصطفي فتحي لقيادة الأزرق بالدقيقة 92، ويتعادل من جديد سامسون أكينولا للقلعة البيضاء.

وفي الدقيقة 108 يتقدم محمد حمدي بالهدف الثالث لصالح بيراميدز، إلا أن ناصر منسي ينتفض بكرة رأسية ويسجل هدف التعادل الثالث للزمالك، أمام منافسة ويتم اللجوء لركلات الترجيح.

وفي الترجيح أهدف محمد أشرف روقا ركلة ترجيح للزمالك، بينما أضاع الثنائي أحمد سامي ومصطفي فتحي ركلتين لصالح بيراميدز، ونتنهي لصالح القلعة البيضاء بنتيجة 4-3.

ووصل الزمالك إلي دور نصف النهائي من الكأس بعدما تخطي عقبة المقاولون العرب بنتيجة 6-1، بينما تأهل بيراميدز بعد الفوز أمام البنك الأهلي، عندما التقي به في دور ربع النهائي، بالفوز بثلاثية نظيفة.

وبهذه النتيجة تأهل الزمالك إلي مباراة نهائي كأس مصر عن الموسم الماضي 2022-2023، ويواجه غريمه التقليدي الأهلي.