رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

طارق مصطفى: أرفض العمل مدربًا عامًا فى الزمالك.. ويجب الاعتماد على معتمد جمال

طارق مصطفى
طارق مصطفى

كشف طارق مصطفي، المدير الفني لفريق البنك الأهلي، عن حقيقة مفاوضات نادي الزمالك للعمل ضمن الجهاز الفني الجديد، مؤكدا أن طموحه العمل مديرا فنيا، وليس مدربا عاما.

وقال طارق مصطفي، خلال تصريحات تليفزيونية مع الإعلامي محمد شبانة ببرنامج "بوكس تو بوكس" المذاع علي قناة "إي تي سي": الجميع يعلم طموحي جيدا، ولقد عملت في الدوري المغربي مديرا فنيا، وصعب جدا العودة لمنصب أقل في الأجهزة الفنية، أنا من أبناء الزمالك، وأتمني دعم معتمد جمال خلال المرحلة المقبلة.

وتابع: لو التعاقد مع مدرب أجنبي سيفيد نادي الزمالك، فيتواجد معتمد جمال معه بصفة طبيعية مدربا عاما.

وأكمل: أما لو المدرب أقل من نادي الزمالك، فيجب الاعتماد علي معتمد مديرا فنيا للفريق الأول، وهو مدرب كبير وقادر علي تحمل المسئولية الفنية للفريق.

وأشار إلي أن نادي الزمالك لديه لاعبون مميزون، لكن ينقصه دكة بدلاء جيدة، ولم يكن سوي شيكابالا الوحيد الذي يستطيع صناعة الفارق لو كان بديلا، ووسط الملعب دائما لو كان قويا يكون الفرق جيد.

واختتم: وسط الملعب دائما لو كان قويا يكون الفريق جيدا، وكانت هناك أخطاء عديدة خصوصا في الأمور الانضباطية، مثل مغادرة حسام عبدالمجيد معسكر مباراة، ومن ثم العودة للعب بشكل أساسي المباراة التالية.

يذكر أن أحمد فتوح ومصطفي الزناري ومحمد صبحي، ثلاثي الزمالك، خرجوا من معسكر الفريق الأول قبل مباراة زد بـ24 ساعة، وعادوا إلي الفندق في وقت متأخر، وهو ما جعل المدير الفني الكولومبي أوسوريو يقرر استبعادهم من قائمة اللقاء.

أعلن مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة حسين لبيب عن قرارات الاجتماع الذي عقد داخل أروقة القلعة البيضاء بميت عقبة.

وعقد مجلس إدارة نادي الزمالك اجتماعه من أجل مناقشة مصير المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو، وعقوبة ثلاثي الفريق أحمد فتوح ومحمد صبحي ومصطفي الزناري.

الثلاثي السالف ذكره، أثار جدلا واسعا بعد أن غادروا معسكر الفريق قبل مباراة الزمالك الأخيرة أمام زد، في الدوري المصري الممتاز.

وكان الزمالك تحت قيادة أوسوريو قد نال الخسارة الثانية تواليا في بطولة الدوري المصري الممتاز، علي يد الصاعد حديثا فريق زد بهدفين مقابل هدف.

ويحتل الزمالك المركز التاسع في ترتيب جدول الدوري الممتاز برصيد 8 نقاط، حصدها من 6 مباريات بعد أن فاز في اثنتين وتعادل في مثلهما وخسر اثنين أخريين.

بيان مجلس إدارة الزمالك:

إعلاء للقيم والثوابت الرياضية التي تمثل فلسفة واستراتيجية ثابتة للنادي ولن يتحول عنها لأي سبب وفي ضوء ما ثبت بمذكرة الكابتن عبد الواحد السيد مدير الكرة للفريق الأول لكرة القدم، أن اللاعبين أحمد فتوح ومحمد صبحي ومصطفي الزناري، قد ارتكبوا مخالفات وتجاوزات تستوجب التعامل معهم بطريقة حاسمة.

قرر المجلس إيقاف اللاعبين أحمد فتوح ومحمد صبحي ومصطفي الزناري، وإحالتهم للتحقيق العاجل وعرض نتيجة التحقيق علي المجلس طبقا للوائح فيفا.

عرض أحمد فتوح ومحمد صبحي ومصطفي الزناري للبيع.

توجيه الشكر إلي أوسوريو المدير الفني ومساعده والكابتن مدحت عبدالهادي، وتعيين الكابتن معتمد جمال مدربا عاما وقائما بأعمال المدير الفني لحسن إعادة تشكيل الجهاز.