رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

محمد يوسف: جمهور الأهلى لا يتقبل الهزيمة ويريد الفوز بكل الألقاب

محمد يوسف
محمد يوسف

أكد محمد يوسف نجم الأهلي السابق، أن الفريق الأحمر بدأ الموسم بمواجهة قوية أمام اتحاد العاصمة، ولم يكن موفقا وخسر لقب كأس السوبر الإفريقي، وهو ما أثر علي الفريق سلبا، ثم خاض الفريق مباراتين في الدوري المصري وفاز بها، وبعدها خاض منافسات قوية في بطولة الدوري الإفريقي.

وقال محمد يوسف، خلال تصريحات تليفزيونية، مع الإعلامي محمد شبانة، ببرنامج "بوكس تو بوكس"، المذاع علي قناة "إي تي سي"، إن خوض بطولات قوية في بداية الموسم لم يكن جيدا بالنسبة للأهلي، والفريق تأثر بعد الخسارة أمام اتحاد العاصمة، مشيرا إلي أن الأحمر خاض منافسات الدوري الإفريقي، ولم يكن في أفضل حالاته الفنية.

وتابع: قرار مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي، بالتدوير والدفع ببعض اللاعبين في لقاء المقاولون العرب أمر جيد، خصوصا مشاركة أحمد عبدالقادر وطاهر محمد طاهر وأنتوني موديست بشكل أساسي.

وأكمل: كولر يسعي لإعادة لاعبيه للمنافسة بقوة ولا يزال لديه العديد من البطولات المحلية والقارية هذا الموسم.

وواصل: من الوارد لأي فريق خسارة بطولات كما حقق الفريق خمسة ألقاب الموسم الماضي، وأداء الأهلي سيتصاعد باستمرارية المباريات المحلية خلال الفترة المقبلة.

وأوضح أن كولر سيوسع قاعدة اختيارات اللاعبين الأساسيين، وأفضل شيء يقوم به هو توسيع المنافسة بين اللاعبين وعدم التأثر بغياب أي لاعب، خصوصا في خط الوسط.

وأشار إلي أن كولر سيعمل الفترة المقبلة علي إيجاد المنافسة بين اللاعبين لرفع مستواهم الفني.

واختتم: جمهور الأهلي دائما لا يتقبل الهزيمة ويريد الفوز بكل الألقاب، وهذا أمر غير طبيعي ولا يتكرر كثيرا أن يتوج الفريق بكل بطولة يشارك فيها.

وكان نادي الأهلي ودع بطولة دوري السوبر الإفريقي من دور نصف النهائي بالتعادل سلبيا دون أهداف أمام ضيفه صن داونز.

وواجه الأهلي صن داونز، علي ملعب استاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات إياب دور نصف نهائي دوري السوبر الإفريقي (الدوري الإفريقي).

وفشل النادي الأهلي في تحقيق الفوز أمام صن داونز، للقاء السابع تواليا حيث خسر 4 مباريات وتعادل في ثلاث.

وخسر فريق الأهلي علي يد نظيره فريق صن داونز الجنوب إفريقي، بهدف دون رد، في المباراة التي أقيمت بينهما ضمن منافسات ذهاب الدور نصف النهائي لبطولة الدوري الإفريقي لكرة القدم.

وتأهل فريق الكرة الأول بنادي الأهلي، لنصف نهائي الدوري الأفريقي، عقب التعادل أمام سيمبا التنزاني في مباراة الإياب في ربع نهائي البطولة علي ملعب استاد القاهرة الدولي.

وكانت مباراة الذهاب انتهت بالتعادل الإيجابي لقاء الأهلي وسيمبا التنزاني، بهدفين لكل فريق، في المباراة التي جمعت بين الفريق علي ملعب بنيامين مكابا الوطني في دار السلام، في ربع النهائي من بطولة الدوري الإفريقي.

وشهدت المباراة حضور جياتي إنفانتينو رئيس الاتحاد الدوري لكرة القدم "فيفا"، والجنوب إفريقي باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، والفرنسي آرسين فينجر المدير الفني التاريخي لفريق أرسنال الإنجليزي.

وتقام بطولة الدوري الأفريقي لكرة القدم هذا العام للمرة الأولي بمشاركة 8 أندية إفريقية هي: الأهلي المصري ومازيمبي الكونجولي وسيمبا التنزاني وصن داونز الجنوب إفريقي والترجي التونسي وبترو أتلتيكو الأنجولي والوداد المغربي وإنيمبا النيجيري.