رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

نزيف النقاط مستمر.. الزمالك يسقط أمام زد بهدفين فى دورى نايل

مصطفى زيكو يحتفل
مصطفى زيكو يحتفل بهدفه في شباك الزمالك

سقط الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك أمام نظيره إف سي زد الصاعد حديثا لدوري نايل بهدفين مقابل هدف في الجولة السادسة من المسابقة.

تقدم الزمالك مبكرًا بعد 3 دقائق عن طريق سيف الدين الجزيري قبل أن يدرك مصطفى زيكو التعادل في الدقيقة 32 قبل أن يسجل ديلسون كاموني الهدف الثاني لصالح فريق زد في الدقيقة 81 من زمن اللقاء.

ارتفع رصيد فريق زد عند 12 نقطة في المركز الثالث وتوقف رصيد الزمالك عند 8 نقاط في المركز السادس.

أحداث الشوط الأول

جاء الهدف في الدقيقة الثالثة بعد كرة عرضية أرضية إلى داخل منطقة الجزاء لصالح الزمالك عن طريق إبراهيما نداي من الطرف الأيسر ليسدد التونسي الكرة داخل الشباك.

كرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء لصالح الزمالك من ركلة حرة من الطرف الأيمن عن طريق زيزو لكن شتتها الدفاع بنجاح.

الزمالك كاد يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 12 بعد كرة عرضية أرضية من زيزو سقطت من يد علي لطفي قبل أن تصل إلى نداي بعد ارتباك دفاعي ليسدد كرة بعيدة عن المرمى.

الظهور الأول لفريق زد هجوميا كان في الدقيقة 16 بعد تمريرة رائعة من زيكو إلى شادي حسين الذي انفرد بالمرمى لكنه لم يُحسن التصرف بالكرة بعد خروج موفق من الحارس محمد عواد.

هجمة خطيرة للزمالك في الدقيقة 23 بعد كرة طولية رائعة من حسام عبدالمجيد لتصل إلى الجزيري الذي انفرد بالمرمى وسدد كرة تصدى لها حارس مرمى نادي زد.

في الدقيقة 24 كرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء لصالح الزمالك من ركلة ركنية من الطرف الأيسر عن طريق زيزو على رأس الجزيري الذي سدد كرة تصدى لها حارس المرمى بنجاح.

ونجح فريق زد في إدراك التعادل في الدقيقة 32 بعد عرضية من محمد أشرف حاول شادي حسين أن يتعامل معها برأسه قبل أن يتدخل محمد عبدالغني لتصل الكرة إلى مصطفى زيكو غير المُراقب الذي سدد الكرة في المرمى.

محمد أشرف لاعب فريق زد سدد كرة قوية بقدمه اليسرى في الدقيقة 42 بعيدة عن المرمى.

خطورة فريق زد استمرت على مرمى الزمالك، وسدد أحمد عاطف قطة كرة قوية بعيدة عن المرمى في الدقيقة 45.

أحداث الشوط الثاني

فريق زد بدأ الشوط الثاني بقوة وأضاع فرصة خطيرة في الدقيقة 51 بعد ركلة ثابتة نفذها أحمد عاطف قطة قبل أن يحولها محمد سمير برأسه بعيدة عن المرمى.

نبيل عماد دونجا لاعب وسط الزمالك سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء مرت بجوار القائم في الدقيقة 61.

فريق زد كاد يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 63 بعد رأسية رائعة من عبدالله مجدي لكن محمد عواد تصدى للكرة ببراعة وأبعد عن مرماه هدفا مؤكدا.

في الدقيقة 66 كرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء لصالح الزمالك من ركلة ركنية من الطرف الأيسر عن طريق شيكابالا لكن انتهت دون خطورة.

زد عاد ليهدد مرمى الزمالك بعد تمريرة رائعة من مصطفى العش مرت أمام زيكو وهو يواجه المرمى لتضيع فرصة خطيرة.

ديلسون كاموني أضاف الهدف الثاني لصالح زد في شباك الزمالك.

جاء الهدف في الدقيقة 81 بعد تمريرات متبادلة بين رأفت خليل ومصطفى زيكو قبل أن يمرر رأفت إلى كاموني الذي سدد الكرة لتصطدم في دفاع الزمالك وتسكن الشباك.