رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد الخروج من دورى السوبر الإفريقى.. كولر: لا يوجد فريق فى العالم يفوز بكل البطولات

مارسيل كولر
مارسيل كولر

علق السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي، علي خروج فريقه من منافسات بطولة دوري السوبر الإفريقي، بعد التعادل السلبي أمام صن داونز.

وودع نادي الأهلي بطولة دوري السوبر الإفريقي من دور نصف النهائي بالتعادل سلبيا دون أهداف أمام ضيفه صن داونز.

وقال مارسيل كولر في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي: كنا الفريق الأفضل، وفريق واحد من لعب كرة هو الأهلي، وقدمنا شوطا أول رائعا وكان من المفترض الفوز بثلاثية.

وتابع: متفهم حزن الجمهور واللاعبين لكن هذه كرة القدم، أوقات تعطيك ظهرها، والكرة لا يوجد بها الفوز في كل المباريات، ولن أنتصر في كل شىء طوال الوقت.

وأكمل: خسارة السوبر الإفريقي كانت بسبب عدم الجاهزية وفترة الإعداد، وهزيمة اليوم قدمنا فيها كل شىء.

وواصل: يجب أن أدافع عن لاعبي الفريق وحمايتهم، لم يبخل أي لاعب بنقطة عرق ولكن التوفيق غاب عنا.

وبسؤاله عن الدرس المستفاد من خسارة لقبين؟، أجاب:  من المهم التركيز أكثر والعمل أكثر والزيادة في التمرين والتغذية وكل شىء يجعلنا أفضل.

وأردف: يجب علينا أن نكون أشرس في منطقة الجزاء، وأعود وأكرر لا يوجد فريق في العالم يفوز بكل البطولات.

وحول مستوي الفرنسي أنتوني موديست، مع الأهلي؟، قال: قبل التعاقد معه لم يكن يشارك واحتاج للتجهيز في مباراتين أو 3 لقاءات ببطولة الدوري، وهذا المتاح أمامنا وعلينا تجهيزه للفترة المقبلة.

وواجه الأهلي صن داونز، علي ملعب استاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات إياب دور نصف نهائي دوري السوبر الإفريقي (الدوري الإفريقي).

وفشل نادي الأهلي في تحقيق الفوز أمام صن داونز، للقاء السابع تواليا حيث خسر 4 مباريات وتعادل في ثلاثة.

وخسر فريق الأهلي علي يد نظيره فريق صن داونز الجنوب إفريقي، بهدف دون رد، في المباراة التي أقيمت بينهما ضمن منافسات ذهاب الدور نصف النهائي لبطولة الدوري الأفريقي لكرة القدم.

وغادرت بعثة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي، وتوجهت من استاد لوفتوس الذي أقيم عليه المباراة مباشرة إلي مطار جوهانسبرج.

وتأهل فريق الكرة الأول بنادي الأهلي لنصف نهائي الدوري الإفريقي عقب التعادل أمام سيمبا التنزاني في مباراة الإياب في ربع نهائي البطولة علي ملعب استاد القاهرة الدولي.

وكانت مباراة الذهاب انتهت بالتعادل الإيجابي لقاء الأهلي وسيمبا التنزاني، بهدفين لكل فريق، في المباراة التي جمعت بين الفريق علي ملعب بنيامين مكابا الوطني في دار السلام، في ربع النهائي من بطولة الدوري الإفريقي.

وشهدت المباراة حضور جياتي إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدوري لكرة القدم "فيفا"، والجنوب إفريقي باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، والفرنسي أرسين فينجر، المدير الفني التاريخي لفريق أرسنال الإنجليزي.

وتقام بطولة الدوري الإفريقي لكرة القدم هذا العام للمرة الأولي بمشاركة 8 أندية إفريقية هي: الأهلي المصري ومازيمبي الكونجولي وسيمبا التنزاني وصن داونز الجنوب إفريقي والترجي التونسي وبترو أتلتيكو الأنجولي والوداد المغربي وإنيمبا النيجيري.