رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تعليق مثير من سيد عبدالحفيظ على خروج الأهلى من دورى أبطال إفريقيا

سيد عبد الحفيظ
سيد عبد الحفيظ

علق سيد عبد الحفيظ، علي لقاء الأهلي وصن داونز، والذي انتهي بالتعادل السلبي دون أهداف، خلال المواجهة التي جمعت الفريقين، علي استاد القاهرة الدولي، في ذهاب نصف نهائي السوبر الأفريقي.

ودع النادي الأهلي بطولة دوري السوبر الإفريقي من دور نصف النهائي بالتعادل سلبيا دون أهداف أمام ضيفه صن داونز.

وقال سيد عبد الحفيظ، خلال تصريحات تليفزيونية عبر قناة "أبو ظبي الرياضية"، إن الأهلي خرج من البطولة، لكن لا يزال الفريق في بداية الموسم، ومازال هناك 5 بطولات ينافس عليها، مشيرا إلي أن الشوط الأول، الأحمر كان يواجه سوء توفيق رهيب، مشيرا إلي أنه باستثناء الشوط الأول في مباراة اليوم، الفريق لم يقدم المنتظر منه في البطولة.

وتابع: الفرق بين الشوطين يظهر لنا سبب النتيجة السلبية، الشوط الأول كان للأهلي 15 فرصة، وفي الشوط الثاني 4 فقط.

وأكمل: الأهلي يضيع وقته مع الفرنسي أنتوني موديست، مهاجم الفريق، مشيرا إلي أنه مرت 10 مباريات منذ انضمامه ولا بد أن يكون هناك اختيار آخر، ويجب ألا يتم الصبر عليه.

وواصل: نحن حتي كمحللين إذا كنا سنحلل أداء موديست مع الأهلي، سنضيع أيضا الوقت، (هذا الرجل في خبر كان.. نحن نبحث عن المستقبل الآن)، ولا بد من الإشادة بـ أكرم توفيق، عاد من الإصابة ومع ذلك عمل 17 تدخلا صحيحا، وكان نجم اللقاء.

وأشار إلي أن أكرم توفيق، كان أرجل واحد في الملعب، هو أكرم توفيق، ولن أرفع له القبعة فقط، بل أقول له ربنا يحفظك من كل شىء، ويبعد عنك الإصابات.

وأوضح أنه شعر باستسلام اللاعبين من بداية الشوط الثاني، مؤكدا أن سوء التوفيق عالي جدا، والاستسلام ليس من سمات الأهلي إطلاقا، (اللي يبقي موطي دماغه في الملعب تترفع).

وأختتم: صن داونز يستحق التأهل للنهائي، لم يدخل مرماهم أي هدف في البطولة، وعنده غيابات قوية جدا في الفريق.

وواجه الأهلي صن داونز، علي ملعب استاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات إياب دور نصف نهائي دوري السوبر الإفريقي (الدوري الإفريقي).

وفشل النادي الأهلي في تحقيق الفوز أمام صن داونز، للقاء السابع تواليا حيث خسر 4 مباريات وتعادل في ثلاثة.

وخسر فريق الأهلي علي يد نظيره فريق صن داونز الجنوب إفريقي، بهدف دون رد، في المباراة التي أقيمت بينهما ضمن منافسات ذهاب الدور نصف النهائي لبطولة الدوري الأفريقي لكرة القدم.

وغادرت بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، قد توجهت من استاد لوفتوس الذي أقيم عليه المباراة مباشرة إلي مطار جوهانسبرج.

ومن المقرر أن تقام مباراة الإياب بين الأهلي وصن داونز، مساء يوم الأربعاء المقبل، في تمام الساعة الثامنة مساء بتوقيت القاهرة، بعد قرار الاتحاد الأفريقي بتعديل الموعد الذي تم تحديده مسبقا.

وتأهل فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي، لنصف نهائي الدوري الأفريقي، عقب التعادل أمام سيمبا التنزاني في مباراة الإياب في ربع نهائي البطولة علي ملعب استاد القاهرة الدولي.

وكانت مباراة الذهاب انتهت بالتعادل الإيجابي لقاء الأهلي وسيمبا التنزاني، بهدفين لكل فريق، في المباراة التي جمعت بين الفريق علي ملعب بنيامين مكابا الوطني في دار السلام، في ربع النهائي من بطولة الدوري الأفريقي.

وشهدت المباراة حضور جياتي إنفانتينو رئيس الاتحاد الدوري لكرة القدم "فيفا"، والجنوب أفريقي باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، والفرنسي آرسين فينجر المدير الفني التاريخي لفريق أرسنال الإنجليزي.

وتقام بطولة الدوري الأفريقي لكرة القدم هذا العام للمرة الأولي بمشاركة 8 أندية إفريقية هي: الأهلي المصري ومازيمبي الكونجولي وسيمبا التنزاني وصن داونز الجنوب إفريقي والترجي التونسي وبترو أتليتكو الأنجولي والوداد المغربي وإنيمبا النيجيري.