رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

كولر ينافس الركراكى على أفضل مدرب فى إفريقيا بجوائز "كاف"

كولر
كولر

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم عن قائمة المرشحين لنيل جائزة أفضل مدرب في إفريقيا لعام 2023.

وقال «كاف» عبر حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، إن القائمة تضم كلا من: السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للأهلي، ووليد الركراكي، المدير الفني للمنتخب المغربي، وأليو سيسيه، المدير الفني لمنتخب السنغال، وعبدالحق بن شيخة، المدير الفني السابق لاتحاد العاصمة الجزائري، والبلجيكي توم سانتفيت، المدير الفني لمنتخب جامبيا، وأمير عبدو (من جزر القمر)، المدير الفني لمنتخب موريتانيا، وباسيرو كاندي، المدير الفني لمنتخب غينيا بيساو، وخوان ميشا، المدير الفني لمنتخب غينيا الاستوائية، وشيكينيو كوندي، المدير الفني لمنتخب موزمبيق، وباب ثياو، المدير الفني للمنتخب السنغالي للمحليين.

يذكر أن أليو سيسيه، قد توج بجائزة أفضل مدرب في القارة السمراء، لعام 2022، في الحفل الذي أقيم بالمغرب في العام الماضي.

وكان «كاف»، قد أعلن يوم أمس الثلاثاء عن أن حفل جوائز الاتحاد الإفريقي لهذا العام، سيقام يوم 11 ديسمبر المقبل، بمدينة مراكش المغربية. وتمتد فترة مراجعة الجوائز للفترة من سبتمبر 2022 وحتى يونيو 2023.

كما سيتم أيضًا خلال الحفل الإعلان عن جائزة أفضل لاعب في الأندية الإفريقية، وأفضل لاعب شاب وأفضل لاعبة وأفضل ناد وأفضل منتخب. وسيتم الكشف عن جائزة أفضل مدرب وأفضل هدف وأفضل لاعبة في أندية إفريقيا. 

 

مصر خارج القائمة.. كاف يكشف هوية المرشحين لنيل جائزة أفضل منتخب في إفريقيا

 

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم عن قائمة المرشحين لنيل جائزة أفضل منتخب وطني في إفريقيا لعام 2023.

وقال كاف عبر حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، إن القائمة ضمت كلا من منتخبات السنغال، والمغرب، وتنزانيا، وناميبيا، وغينيا الاستوائية، وموزمبيق، وغينيا بيساو، والرأس الأخضر، وموريتانيا، وجامبيا.

وخرج المنتخب المصري من قائمة المرشحين للفوز بجائزة أفضل منتخب في القارة، بعدما فشل في بلوغ مونديال قطر 2022.

وكان منتخب المغرب قد أحرز المركز الرابع في نهائيات كأس العالم 2022 بقطر في إنجاز تاريخي غير مسبوق لأي منتخب إفريقي وعربي.

وكان كاف، قد أعلن يوم أمس الثلاثاء عن أن حفل جوائز الاتحاد الإفريقي لهذا العام ستقام يوم 11 ديسمبر المقبل بمدينة مراكش المغربية. وتمتد فترة مراجعة الجوائز للفترة من سبتمبر 2022 وحتى يونيو 2023.

كما سيتم أيضا خلال الحفل الإعلان عن جائزة أفضل لاعب في الأندية الإفريقية، وأفضل لاعب شاب وأفضل لاعبة وأفضل ناد وأفضل منتخب. وسيتم الكشف عن جائزة أفضل مدرب وأفضل هدف وأفضل لاعبة في أندية إفريقيا.