رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

عماد النحاس: كولر دائمًا يستفيد من أخطائه.. وجمهور الأهلى عليه عامل كبير لتحفيز اللاعبين

مارسيل كولر
مارسيل كولر

علق عماد النحاس، المدير الفني السابق لنادي المقاولون العرب، علي اللقاء المرتقب بين الأهلي وصن داونز في إياب نصف نهائي الدوري الإفريقي، الذى سيجمع بينهما علي استاد القاهرة الدولي.

وخسر فريق الأهلي علي يد نظيره فريق صن داونز الجنوب إفريقي، بهدف دون رد، في المباراة التي أقيمت بينهما ضمن منافسات ذهاب الدور نصف النهائي لبطولة الدوري الإفريقي لكرة القدم.

وقال عماد النحاس، خلال تصريحات تليفزيونية مع الإعلامي محمد شبانة عبر برنامج "بوكس تو بوكس" المذاع علي قناة "إي تي سي"، إن الجمهور عليه عامل مهم جدا في لقاء الأهلي وصن داونز لتحفيز اللاعبين، خصوصا أن المباراة ستكون مضغوطة للغاية، بالإضافة إلي اختيار التشكيل الأنسب والتركيز والتوفيق داخل أرضية الملعب.

وتابع: السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي، دائما يستفيد من أخطائه، مشيرا إلي أنه بعد الخسارة أمام صن داونز في النسخة السابق من دوري الأبطال انتفض الفريق وظهر بمستوي مميز وقوي.

وأكمل: البطولة الحالية مضغوطة للغاية، ولا يوجد وقت طويل لمعالجة الأخطاء، والأهلي لم يحظ بالإعداد الجيد لتلك البطولة من الأساس.

وأشار إلي أن فريق صن داونز كان الأجهز قبل لقاء الأهلي السابق، موضحا أن لاعبي الأهلي كانوا في حالة إرهاق نتيجة السفر الطويل لمدة 9 ساعات.

واختتم: علي أي مدرب أن يكون الرد في الملعب فقط، وأي لاعب يتم اختيارة للتشكيل الأساسي عليه أن يبذل قصاري جهده.

وغادرت بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، وتوجهت من استاد لوفتوس الذي أقيم عليه المباراة مباشرة إلي مطار جوهانسبرج.

ومن المقرر أن تقام مباراة الإياب بين الأهلي وصن داونز، مساء يوم الأربعاء المقبل، في تمام الساعة الثامنة مساء بتوقيت القاهرة، بعد قرار الاتحاد الأفريقي بتعديل الموعد الذي تم تحديده مسبقا.

وتأهل فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي، لنصف نهائي الدوري الأفريقي، عقب التعادل أمام سيمبا التنزاني في مباراة الإياب في ربع نهائي البطولة علي ملعب استاد القاهرة الدولي.

وكانت مباراة الذهاب انتهت بالتعادل الإيجابي لقاء الأهلي وسيمبا التنزاني، بهدفين لكل فريق، في المباراة التي جمعت بين الفريق علي ملعب بنيامين مكابا الوطني في دار السلام، في ربع النهائي من بطولة الدوري الأفريقي.

وشهدت المباراة حضور جياتي إنفانتينو رئيس الاتحاد الدوري لكرة القدم "فيفا"، والجنوب أفريقي باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، والفرنسي آرسين فينجر المدير الفني التاريخي لفريق أرسنال الإنجليزي.

وتقام بطولة الدوري الأفريقي لكرة القدم هذا العام للمرة الأولي بمشاركة 8 أندية أفريقية هي: الأهلي المصري ومازيمبي الكونجولي وسيمبا التنزاني وصن داونز الجنوب إفريقي والترجي التونسي وبترو أتليتكو الأنجولي والوداد المغربي وإنيمبا النيجيري.