رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

نجم الأهلى السابق: صن داونز خصم قوى وعنيد.. وهذا الثلاثى الأنسب فى خط الهجوم

الأهلى وصن داونز
الأهلى وصن داونز

أكد عمرو أنور، نجم الأهلي الأسبق، أن مسألة ضغط المباريات جعلت هناك ثبات كبير علي التشكيل، وهذا لا يقلل من بعض العناصر، ولا يوجد لاعبون من أصحاب المستوي الواحد، وهناك فروقات، وهذه نقطة مهمة ولا بد من استيعابها.

وخسر فريق الأهلي علي يد نظيره فريق صن داونز الجنوب إفريقي، بهدف دون رد، في المباراة التي أقيمت بينهما ضمن منافسات ذهاب الدور نصف النهائي لبطولة الدوري الأفريقي لكرة القدم.

وقال عمرو أنور، خلال تصريحات تليفزيونية مع الإعلامي محمد شبانة ببرنامج "بوكس تو بوكس" المذاع علي قناة “إي تي سي”: لا بد من عمل الروتيشن من أجل إراحة بعض العناصر، وهناك مباريات تحتاج لتغيير طريقة اللعب من أجل مجاراة المنافس وهذا يتوقف علي نوعية اللاعبين والاحتياجات في المباراة.

وتابع: المدربون دائما لهم وجهات نظر بعيدة عن التحليل الفني، لكن ما حدث في المباراة السابقة دفاعيا كان مبالغا فيه بشكل واضح.

وأكمل: هناك أوقات يكون اللاعب مكلفا بمهام معينة من المدرب ولا ينفذها، لذلك لا بد من تدخل مبكر بتغييرات من جانب مارسيل كولر.

وواصل: من الممكن ألا يلجأ المدرب للدفع بلاعبين آخرين، لأنهم لن يستطيعوا تقديم نفس الدور الذي يقدمه المتواجد في أرضية الملعب.

وأشار إلي أن مباراة العودة 50-50 لكل فريق، ولست مطمئنا بنسبة كبيرة، والأهلي يواجه خصما عنيدا، ولا بد من الضغط عليه وحرمانه من الاستحواذ قدر الإمكان، خوفا من إرهاق اللاعبين.

وأوضح أن اللاعبين عليهم التركيز علي الضغط العالي في اللقاء، وأن تكون الخطوط قريبة، مع ضرورة التحلي بالهدوم وعدم الاستعجال، والفريق الذي يدافع جيدا هو من يحقق الفوز، مؤكدا أن الفوز ليس معناه فتح كل الخطوط.

وأردف: بالتأكيد حسين الشحات سوف يلعب أساسيا في لقاء الإياب، وحال جاهزية إمام عاشور يكون أساسيا.

واختتم: يجب الدفع ببيرسي تاو في الهجوم وخلفه رضا سليم وحسين الشحات، وسيكون هناك ثقل هجومي كبير.

وغادرت بعثة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي، وتوجهت من استاد لوفتوس الذي أقيم عليه المباراة مباشرة إلي مطار جوهانسبرج.

ومن المقرر أن تقام مباراة الإياب بين الأهلي وصن داونز، مساء يوم الأربعاء المقبل، في تمام الساعة الثامنة مساء بتوقيت القاهرة، بعد قرار الاتحاد الأفريقي بتعديل الموعد الذي تم تحديده مسبقا.

وتأهل فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي، لنصف نهائي الدوري الإفريقي، عقب التعادل أمام سيمبا التنزاني في مباراة الإياب في ربع نهائي البطولة علي ملعب استاد القاهرة الدولي.

وكانت مباراة الذهاب انتهت بالتعادل الإيجابي لقاء الأهلي وسيمبا التنزاني، بهدفين لكل فريق، في المباراة التي جمعت بين الفريق علي ملعب بنيامين مكابا الوطني في دار السلام، في ربع النهائي من بطولة الدوري الإفريقي.

وشهدت المباراة حضور جياتي إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدوري لكرة القدم "فيفا"، والجنوب إفريقي باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، والفرنسي أرسين فينجر، المدير الفني التاريخي لفريق أرسنال الإنجليزي.

وتقام بطولة الدوري الإفريقي لكرة القدم هذا العام للمرة الأولي بمشاركة 8 أندية إفريقية هي: الأهلي المصري ومازيمبي الكونجولي وسيمبا التنزاني وصن داونز الجنوب إفريقي والترجي التونسي وبترو أتلتيكو الأنجولي والوداد المغربي وإنيمبا النيجيري.