رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

كيفين جونسون: مباراة الأهلى مع صن داونز كانت معركة قوية.. وبيرسى تاو لم يستطع التحرك بكل حرية

كيفين جونسون
كيفين جونسون

علق كيفين جونسون، المدير الفني لكايزر تشيفز، علي خسارة الأهلي أمام صن داونز في المباراة التي أقيمت بينهما ضمن منافسات ذهاب الدور نصف النهائي لبطولة الدوري الإفريقي لكرة القدم.

وقال كيفين جونسون، خلال تصريحات تليفزيونية مع الإعلامي سيف زاهر عبر برنامج "ملعب أون تايم" المذاع علي قناة "أون تايم سبورتس"، إن مباراة الأهلي مع صن داونز كانت معركة قوية في جنوب إفريقيا، وتستمر قوة المواجهة في مباراة الإياب علي استاد القاهرة الدولي.

وتابع: فريق صن داونز قوي في إفريقيا، ويؤدي أداء جيدا في البطولة، مشيرا إلي مباراة العودة ستكون صعبة جدا في القاهرة، موضحا أن لقاء الذهاب كان معركة والمعركة مستمرة.

وأكمل: الأهلي كان لديه صعوبة في أحراز هدف في جنوب إفريقيا، وكانت هناك أمطار والطقس كان غير جيد، مشيرا إلى أن الأحمر لا يحب اللعب في هذه الأجواء، وصن داونز كان لديه دعم من قبل الجماهير.

وأشار إلي أن لاعبي صن داونز استطاعوا أن يتحكموا في ريتم لاعبي الأهلي، وبيرسي تاو لم يستطع التحرك بكل حرية.

وأوضح أن صن داونز يمتلك لاعبين خط وسط أقوياء جدا، واستطاعوا أن يحولوا الكرات إلي هجمات خطيرة، وعلي لاعبي الأهلي أن يمنع الفريق الجنوب إفريقي من إحراز أهداف.

واختتم: الأهلي لديه لاعبون جيدون، وأعرف جماهيره المتحمسة جدا، والفريق سيصل إلي أعلي مستوياته بسبب جمهوره.

وخسر فريق الأهلي علي يد نظيره فريق صن داونز الجنوب إفريقي، بهدف دون رد، في المباراة التي أقيمت بينهما ضمن منافسات ذهاب الدور نصف النهائي لبطولة الدوري الأفريقي لكرة القدم.

وغادرت بعثة الفريق الأول لكرة القدم النادي الأهلي، وتوجهت من استاد لوفتوس الذي أقيم عليه المباراة مباشرة إلي مطار جوهانسبرج.

ومن المقرر أن تقام مباراة الإياب بين الأهلي وصن داونز، مساء يوم الأربعاء المقبل، في تمام الساعة الثامنة مساء بتوقيت القاهرة، بعد قرار الاتحاد الإفريقي بتعديل الموعد الذي تم تحديده مسبقا.

وتأهل فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي، لنصف نهائي الدوري الإفريقي، عقب التعادل أمام سيمبا التنزاني في مباراة الإياب في ربع نهائي البطولة علي ملعب استاد القاهرة الدولي.

وكانت مباراة الذهاب انتهت بالتعادل الإيجابي لقاء الأهلي وسيمبا التنزاني، بهدفين لكل فريق، في المباراة التي جمعت بين الفريق علي ملعب بنيامين مكابا الوطني في دار السلام، في ربع النهائي من بطولة الدوري الإفريقي.

وشهدت المباراة حضور جياتي إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدوري لكرة القدم "فيفا"، والجنوب إفريقي باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، والفرنسي أرسين فينجر، المدير الفني التاريخي لفريق أرسنال الإنجليزي.

وتقام بطولة الدوري الإفريقي لكرة القدم هذا العام للمرة الأولي بمشاركة 8 أندية إفريقية هي: الأهلي المصري ومازيمبي الكونجولي وسيمبا التنزاني وصن داونز الجنوب إفريقي والترجي التونسي وبترو أتلتيكو الأنجولي والوداد المغربي وإنيمبا النيجيري.