رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

طارق السعيد: الأهلى خرج أمام صن داونز بأقل الخسائر.. وقادرعلى التعويض فى القاهرة

الأهلي وصن داونز
الأهلي وصن داونز

علق طارق السعيد نجم منتخب مصر الأسبق، علي خسارة الأهلي أمام صن داونز، بهدف دون رد، في المباراة التي أقيمت بينهما ضمن منافسات ذهاب الدور نصف النهائي لبطولة الدوري الإفريقي لكرة القدم.

وقال طارق السعيد، خلال تصريحات تليفزيونية، مع الإعلامي محمد شبانة، ببرنامج "بوكس تو بوكس"، المذاع علي قناة "إي تي سي"، إن النادي الأهلي لم يظهر بشكل جيد أمام صن داونز، مشيرا إلي أن المارد الأحمر خرج بأقل الخسائر، وقادر علي التعويض في لقاء الإياب بالقاهرة بدعم جماهيره، وأن يظهر بمستوي فني أفضل.

وتابع: السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عليه اختيار التشكل الأفضل والأنسب للقاء الأياب.

وأكمل: كولر مستمر في التدوير رغم انخفاض مستوي بعض اللاعبين، وكان من الطبيعي مشاركة حسين الشحات في الشوط الثاني بدلا من إشراك طاهر محمد طاهر.

وواصل: احتفال موكوينا مدرب صن داونز مبالغ فيه، لأنه يعتبر أن الفوز علي الأهلي إنجاز بالنسبة له، ومن الطبيعي أن يستعين الجهاز الفني للأهلي وخالد بيبو بتلك اللقطات، وأن يشاهدها اللاعبين جيدا من أجل الرد بقوة في لقاء الإياب.

وأوضح: الأهلي كان له ركلة جزاء لو احتسبت ستكون نقطة تحول كبيرة في المباراة، والفريق في حاجة قوية للمساندة  من جماهيره خلال لقاء الإياب.

وأشار إلي أن كولر كان لديه حلول فنية في خط الهجوم بعيدا عن موديست غير الجاهز فنيا وبدنيا، مؤكدا أنه لن يتم الحكم عليه حاليا.

واختتم: كان الأفضل تواجد بيرسي تاو في الهجوم، بالإضافة إلي مشاركة حسين الشحات ورضا سليم علي الطرفين.

وخسر فريق الأهلي علي يد نظيره فريق صن داونز الجنوب إفريقي، بهدف دون رد، في المباراة التي أقيمت بينهما ضمن منافسات ذهاب الدور نصف النهائي لبطولة الدوري الأفريقي لكرة القدم.

وغادرت بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، قد توجهت من استاد لوفتوس الذي أقيم عليه المباراة مباشرة إلي مطار جوهانسبرج.

ومن المقرر أن تقام مباراة الإياب بين الأهلي وصن داونز، مساء يوم الأربعاء المقبل، في تمام الساعة الثامنة مساء بتوقيت القاهرة، بعد قرار الاتحاد الإفريقي بتعديل الموعد الذي تم تحديده مسبقا.

وتأهل فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي، لنصف نهائي الدوري الأفريقي، عقب التعادل أمام سيمبا التنزاني في مباراة الإياب في ربع نهائي البطولة علي ملعب استاد القاهرة الدولي.

وكانت مباراة الذهاب انتهت بالتعادل الإيجابي لقاء الأهلي وسيمبا التنزاني، بهدفين لكل فريق، في المباراة التي جمعت بين الفريق علي ملعب بنيامين مكابا الوطني في دار السلام، في ربع النهائي من بطولة الدوري الأفريقي.

وشهدت المباراة حضور جياتي إنفانتينو رئيس الاتحاد الدوري لكرة القدم "فيفا"، والجنوب أفريقي باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، والفرنسي آرسين فينجر المدير الفني التاريخي لفريق أرسنال الإنجليزي.

وتقام بطولة الدوري الأفريقي لكرة القدم هذا العام للمرة الأولي بمشاركة 8 أندية أفريقية هي: الأهلي المصري ومازيمبي الكونجولي وسيمبا التنزاني وصن داونز الجنوب أفريقي والترجي التونسي وبترو أتليتكو الأنجولي والوداد المغربي وإنيمبا النيجيري.