رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

محمد الدهراوى: دعم القيادة السياسية سر فوز مصر باستضافة بطولة العالم للكاراتيه

الدهراوي
الدهراوي

أكد محمد الدهراوي رئيس  الاتحاد المصري للكاراتية أن نجاح مصر في الحصول على موافقة الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للعبة باستضافة مصر لبطولة العالم المحدد موعدها عام 2025 جاء نتيجة الإمكانيات الكبيرة التي تتمتع بها مصر وثقة الاتحاد الدولي للعبة في مصر وقدرتها على استضافة وتنظيم أكبر الأحداث الرياضية.

ووجه الدهراوي الشكر لفخامة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية الداعم الأول للرياضة المصرية مما يساهم في نجاح الدولة في استضافة أهم الأحداث القارية والعالمية.


وكشف محمد الدهراوي خلال تصريحاته الخاصة أن الجمعية العمومية للاتحاد الدولي التي   شهدت التصويت والموافقة النهائية لاعتماد مصر استضافة وتنظيم منافسات بطولة العالم المقرر إقامتها في عام 2025.


شهد حضور كل من محمد الدهراوي رئيس الاتحاد المصري للكاراتيه وعضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي، وعصام عبدالرؤوف رئيس بعثة المنتخب المصري في المجر وعضو مجلس إدارة الاتحاد المصري وعضو المكتب التنفيذي لاتحاد البحر المتوسط، وأمين الزعبلاوي عضو مجلس إدارة الاتحاد والمشرف العام على لجنة الحكام بالاتحاد المصري

على الجانب الآخر، اجتاز حكام الاتحاد المصري للكاراتيه اختبار الترقي للتحكيم الدولي “كاتا، كوميتيه“ المقام على هامش بطولة العالم، والمشاركة في تحكيم فعاليات بطولة العالم للكبار.

وحرص مجلس إدارة الاتحاد على ترشح  البطلة المصرية فريال أشرف لاعبة المنتخب المصري والحاصلة على الميدالية الذهبية في أولمبياد طوكيو 2020 لانضمام للجنة اللاعبين بالاتحاد الدولي.

ومن المقرر أن يتم انتخاب اللاعبين والتصويت  على هامش بطولة العالم المقامة حاليًا بالمجر.

 

جدير بالذكر أن قائمة المنتخب الوطني المشاركة في البطولة تضم  كلًا من: “عمرو علاء حسين في وزن 60 ك، علي محمد الصاوي في وزن 67 ك وجماعي، عبد الله ممدوح في وزن 75 ك وجماعي، يوسف عماد في وزن 84 ك وجماعي، طه طارق في وزن +84 ك وجماعي، عبد الله هشام في جماعي، أحمد رجب المصري في جماعي، عمر أشرف مصطفى في جماعي“.

بالإضافة إلى: “صلاح الدين محمد في كاتا فردي رجال، زياد محمد عبد الرحمن في كاتا جماعي رجال، عبد الرحمن هشام في كاتا جماعي رجال، مصطفى محمد الغباشي في كاتا جماعي رجال“.

بينما تضم قائمة اللاعبات كلًا من: “ريم أحمد رمزي في وزن 50 ك، أحلام حمدي في وزن 55 ك وجماعي، نورسين محمد في وزن 61 ك، علا متولي في وزن 68 ك، منة شعبان في وزن +68 ك وجماعي، سهيلة أحمد في كوميتيه جماعي، دهب ياقوت في كوميتيه حماعي، آية هشام في كاتا فردي سيدات وجماعي، أسماء مجدي في كاتا جماعي، ونهى عمرو في كاتا جماعي“.