رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

خبير تحكيمى: هدف سيمبا صحيح.. والأهلى استحق ركلة جزاء

الأهلى وسيمبا التنزانى
الأهلى وسيمبا التنزانى

علق جهاد جريشة، الحكم الدولي السابق والخبير التحكيمي، علي أبرز الحالات التحكيمة التي شهدتها مباراة الأهلي وسيمبا التنزاني في إياب الدور ربع النهائي من الدوري الأفريقي.

وتأهل الأهلي إلى الدور نصف النهائي رغم تعدله الإيجابي على أرضية ميدانه بهدف لمثله، مستفيدًا من تعادله ذهابًا بهدفين لمثلهما، ليتأهل بفضل الأهداف المسجلة خارج الديار.

وقال جهاد جريشة، خلال تصريحات تليفزيونية مع الإعلامي هاني حتحوت عبر برنامج "الماتش" المذاع علي قناة "صدي البلد"، إن الاحتكاك الذي حدث مع محمد هاني لا يرقى لإلغاء الهدف ولا يرتقى لاحتساب مخالفة، مشيرا إلى أن هدف سيمبا التنزاني صحيح ومراجعة تقنية VAR كانت سليمة.

وأشار إلي أن محمود عبدالمنعم كهربا استحق ركلة جزاء في الدقيقة 48 من زمن اللقاء.

وأوضح أن كهربا هو من وصل إلى الكرة تمامًا، وكان الإهمال من حارس المرمى ووصل لجسم اللاعب، وكان على الحكم أن يحتسب ركلة جزاء لصالح الأهلي في هذه اللعبة.

وتأهل فريق الكرة الأول بنادي الأهلي لنصف نهائي الدوري الإفريقي عقب التعادل أمام سيمبا التنزاني في مباراة الإياب في ربع نهائي البطولة علي ملعب استاد القاهرة الدولي.

ويقابل الأهلي نظيره صن داونز في ذهاب الدور نصف النهائي ببطولة دوري السوبر الإفريقي يوم الأحد المقبل، 29 من شهر أكتوبر الجاري، في جنوب إفريقيا، علي أن تقام مباراة الإياب يوم 1 نوفمبر المقبل علي استاد القاهرة الدولي.

وكانت مباراة الذهاب انتهت بالتعادل الإيجابي لقاء الأهلي وسيمبا التنزاني، بهدفين لكل فريق، في المباراة التي جمعت بين الفريق علي ملعب بنيامين مكابا الوطني في دار السلام، في  ربع النهائي من بطولة الدوري الإفريقي.

وشهدت المباراة حضور جياتي إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدوري لكرة القدم "فيفا"، والجنوب إفريقي باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، والفرنسي أرسين فينجر، المدير الفني التاريخي لفريق أرسنال الإنجليزي.

وتقام بطولة الدوري الإفريقي لكرة القدم هذا العام للمرة الأولي بمشاركة 8 أندية إفريقية هي: الأهلي المصري ومازيمبي الكونجولي وسيمبا التنزاني وصن داونز الجنوب إفريقي والترجي التونسي وبترو أتلتيكو الأنجولي والوداد المغربي وإنيمبا النيجيري.