رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

صبحى: نتابع بستمر كل مشاركات الأبطال الرياضيين فى مختلف البطولات العالمية والقارية

وزير الرياضة
وزير الرياضة

أجري  وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي اتصالًا هاتفيًا ببعثة منتخب مصر؛ لتقديم التهنئة إلي أبطال منتخبنا في المصارعة الرومانية، بعد تحقيق ثلاث ميداليات ذهبية حتي الآن في المصارعة الرومانية بدورة الألعاب العالمية القتالية في الرياض.

حيث حقق بطل العالم للشباب مصطفي حسين ذهبية وزن -67 كجم بعد فوزه في النهائي على بطل السعودية بعدم التكافؤ 10-0، كما حصد محمد جبر الميدالية الذهبية بعد الفوز على بطل الجزائر بنتيجة 4-1، ولحق بهم عبداللطيف منيع ويتوج بالميدالية الذهبية لوزن 130 كجم للمصارعة الرومانية.
قال وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي إن الدعم الذى يقدمه الرئيس عبدالفتاح السيسي للمنظومة الرياضية المصرية وضعها فى مكانة عالمية متميزة، خاصة في تحقيق الإنجازات والألقاب والميداليات علي المستوي العالمي.
وأكد وزير الشباب والرياضة متابعته المستمرة لكل مشاركات الأبطال الرياضيين المصريين في مختلف البطولات العالمية والقارية، وذلك في إطار اهتمام وزارة الشباب والرياضة بالارتقاء بمستوى اللاعبين ودعمهم لإحراز المزيد من الإنجازات.
ولفت الوزير إلى دعم القيادة السياسية المصرية للرياضة والرياضيين، ما ينعكس على تحقيق النجاحات والإنجازات على كل الأصعدة العالمية والقارية، مشيرًا إلى أن الوزارة تعمل على تهيئة الأجواء حول اللاعبين وتلبية احتياجاتهم وإعدادهم على النحو الأمثل وفق الخطط والمعسكرات التدريبية المحدد من الاتحادات الرياضية والتعاون المثمر بين الوزارة واللجنة الأوليمبية والاتحادات.
وتضم دورة الألعاب العالمية القتالية 16 لعبة قتالية، هي: "الأيكيدو، والملاكمة، والجودو، والجوجيتسو، والكاراتيه، والكندو، والملاكمة، والركل، والملاكمة التايلاندية، والسامبو، والسافات، والسومو، والتايكوندو، والمصارعة، والووشو، والمبارزة"، والتي يشارك فيها ما يقارب 1500 لاعب ولاعبة.

وحرص الدكتور أشرف صبحي على التواصل مع الابطال لدعمهم ومطالبتهم بالحفاظ على الروح العالية والنتائج الايجابية التى يحققها الأبطال في الفترة الأخيرة.