رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزير الرياضة: مصر تقود العالم فى الاسكواش والكاراتيه

أشرف صبحى وزير الشباب
أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة

قال أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، إن كريم درويش، نائب رئيس الاتحاد الدولي للاسكواش، وطني مخلص، خاصة أن لديه حرصا شديدا على اللعبة في مصر ونجاحها على مستوى العالم، فضلًا عن أن دخوله الاتحاد الدولي شيء يدعو للفخر.

وأضاف أشرف صبحي، خلال تصريحات تليفزيونية مع الإعلامي هاني حتحوت عبر برنامج "الماتش" المذاع علي قناة "صدي البلد"، أن دخول الاسكواش إلى الأوليمبياد لم يحصل على حقه الطبيعي، خاصة أنه عبارة عن حلم سنوات طويلة تحقق.

وتابع: مصر تقود العالم في الاسكواش والكاراتيه، وهو ما دفع الوزارة لوضعه في المشروع القومي للموهبة والناشئين، رغم كونها لعبة اقتصادية في المقام الأول، مؤكدًا أن الهدف هو مواصلة إنتاج الأبطال والنجوم لحين الوصول إلى أوليمبياد 2028.

وشدد وزير الرياضة على أن مصر تستهدف الميداليات في لعبتي الاسكواش والكاراتيه في الأوليمبياد التي ستقام بلوس أنجلوس عام 2028.

وكان قال كريم درويش، نائب رئيس الاتحاد الدولي للاسكواش، صرح بأن ملف دخول اللعبة ضمن الأوليمبياد كان صعبًا للغاية لعدة أسباب منها السياسية، وأخرى لعدم منافسة دول بعينها في اللعبة.

وأضاف أن الفترة الماضية شهدت تطورًا كبيرًا لتدخل الأوليمبياد، على أن تكون بدايتها من أوليمبياد لوس أنجلوس 2028.

وأشار إلى أن دخول الاسكواش الأوليمبياد حلم لمجتمع اللعبة، وكذلك لجمهورها من الشعب المصري، إلا أن ضمان ميدالية في الأوليمبياد من الصعب توقعه، خاصة أن المنافسة فيه صعبة للغاية على الرغم من تفوق مصر في اللعبة.

وأوضح أن اللعبة في مصر تحتاج إلى الكثير لضمان ميدالية أوليمبية، على الرغم من اهتمام مصر كونها أكبر دولة تقام فيها بطولات دولية على مستوى العالم، مشددًا على أن الإعداد للأوليمبياد يختلف تمامًا عن الإعداد لأي بطولة في العالم.