رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

السعودية تواصل السقوط مع مانشينى وتخسر وديًا بثلاثية على يد مالى

السع
السع

فاز منتخب مالي على نظيره المنتخب السعودي 3-1 في مباراة كرة القدم الودية الدولية التي جمعت بينهما اليوم الثلاثاء في البرتغال.

انتهى الشوط الأول بتقدم منتخب مالي بهدفين سجلهما موسى دومبيا في الدقيقة 14 وهماري تراوري في الدقيقة 42.

وفي الشوط الثاني رد سالم الدوسري بهدف للأخضر السعودي في الدقيقة 58 ثم سجل لاسين سينايوكو الهدف الثالث لمالي في الدقيقة 71.

وما زال منتخب السعودية يبحث عن فوزه الأول تحت قيادة مدربه الإيطالي روبرتو مانشيني، علما بأنه تعادل في مباراته الودية الماضية أمام نيجيريا 2 /2 بعد أن خسر أمام كوستاريكا 1- 3 وكوريا الجنوبية 0-1 قبلها.

ويستعد منتخب السعودية لمواجهة الأردن يوم 21 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل في التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2026.

أما منتخب مالي، فسجل فوزه الثاني على التوالي وديًا بعد فوزه في مباراته الماضية على أوغندا بهدف دون رد.

 

وزير الرياضة السعودى يفتتح منتدى الشرق الأوسط للرياضة والسلام غدًا

 

افتتح الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، وزير الرياضة ورئيس اللجنة الأوليمبية والبارالمبية السعودية، غدًا الأربعاء، منتدى الشرق الأوسط للرياضة والسلام، الذي تنظمه منظمة الرياضة والسلام، بالتعاون مع اللجنة الأوليمبية والبارالمبية السعودية، للمرة الأولى في تاريخها، على مدى يومين بمدينة الرياض، بحضور الأمير ألبرت الثاني أمير موناكو.

ويهدف المنتدى الذي يقام بعنوان "الرياضة مفتاح السلام"، حسب بيان  للجنة الأوليمبية السعودية الذي نشرته على موقعها الالكتروني، إلى تعزيز دور الرياضة كقناة لنشر القيم والمواقف والسلوكيات الإيجابية التي تؤدي إلى إرساء قيم السلام العالمي، وذلك لما تتمتع به الرياضة من قوة وتأثير كأداة اتصالية عالمية ولغة يتحدثها الجميع، بمشاركة نخبة من رياضيي العالم ورجال المال والأعمال وشخصيات علمية ومسئولي منظمات غير ربحية من مختلف دول العالم وشركات رياضية ووكالات تابعة للأمم المتحدة.

ويتناول المنتدى الذي يُنظم بالتعاون مع مكتب حي السفارات بالهيئة الملكية بمدينة الرياض، محور رؤية المملكة 2030 في شقها الرياضي بمشاركة نائب رئيس اللجنة الأوليمبية والبارالمبية السعودية الأمير فهد بن جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد، وأضواء العريفي، مساعد وزير الرياضة لشئون الرياضة، وجيري إنزيريلو الرئيس التنفيذي لبوابة الدرعية.