رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

عن تصريحات جمال بلماضى.. أحمد حسن: مدرب الجزائر يريد تعويض خسارته أمام منتخب مصر بالخماسية

جمال بلماضى
جمال بلماضى

رد أحمد حسن، نجم وقائد منتخب مصر السابق، علي تصريحات جمال بلماضي، المدير الفني للمنتخب الجزائري، قبل المواجهة المرتقبة الودية بين الفراعنة ومحاربي الصحراء في الإمارات، ضمن الاستعدادت لتصفيات كأس العالم، وكأس أمم إفريقيا.

وكان جمال بلماضي، المدير الفني لمنتخب الجزائر، صرح بأنه يريد مواجهة منتخب مصر في استاد القاهرة الدولي.

وقال أحمد حسن، خلال تصريحات تليفزيونية مع الإعلامي سيف زاهر عبر برنامج "ملعب أون تايم" المذاع علي قناة "أون تايم سبورتس"، إن جمال بلماضي يؤدي بشكل رائع مع منتخب الجزائر، وهو أحد المدربين الذين حققوا نجاحا كبيرا في إفريقيا خلال الفترة الماضية.

وتابع: أتعجب من تصريحات بلماضي عن رغبته في مواجهة منتخب مصر باستاد القاهرة الدولي، ربما يريد تعويض خسارته أمامنا بخماسية، (5-2)، علي نفس الملعب في تصفيات كأس العالم 2002.

وأكمل: بالطبع لا يمكن أن ننسي مباراتنا أمام منتخب الجزائر في كأس أمم إفريقيا 2010، والتي حققنا الفوز بها برباعية نظيفة وكان يمكننا الانتصار يومها بـ7 أو 8 أهداف.

وعن توقعاته لمباراة مصر والجزائر الودية غدا، قال: في رأيي الجزائر قد تكون الأقرب للفوز، لأنها تمتلك مجموعة مميزة جدا من اللاعبين، مشيرا إلي أن منتخب مصر قدم مباراة جيدة أمام زامبيا التي انتهت لصالح الفراعنة (1-0)، لكن ينقصنا اللعب بجماعية وروح أقوي من المباريات الأخيرة.

واختتم: لم أر شكلا جماعيا أو جبهات خلال اللقاء الأخير أمام زامبيا، ونعتمد علي القدرات الفردية بصورة أكبر.

ويخوض منتخب مصر الأول بقيادة البرتغالي روي فيتوريا وديتين أمام زامبيا والجزائر، في إطار الاستعداد لكأس الأمم الإفريقية والتصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم.

وتقام وديتا زامبيا والجزائر 12 و16 أكتوبر الجاري ضمن خطة الإعداد لبطولة أمم إفريقيا المقبلة والتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026.

ويقام معسكر المنتخب الوطني في الفترة من 9 أكتوبر حتي 16 أكتوبر الجاري بدولة الإمارات العربية.

يترأس البعثة عامر حسين، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، ويرافق البعثة حازم إمام، عضو المجلس المشرف علي المنتخب الأول.

واختار البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني للمنتخب 25 لاعبا، 

وهم في حراسة المرمي: محمد الشناوي ومحمد صبحى ومحمد أبوجبل.

في خط الدفاع:  كمال عبدالواحد ومحمد حمدي وأحمد فتوح وعلي جبر وياسر إبراهيم ومحمد عبد المنعم وأحمد سامي.

وفي خط الوسط: طارق حامد ومروان عطية وأحمد سيد زيزو وأحمد نبيل كوكا ومحمد النني ومحمود حمادة وحمد فتحي وحسين الشحات ومحمود تريزيجيه وعمرومرموش.

وخط الهجوم: محمد صلاح ومصطفي محمد ومروان حمدي.