رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ينتقد روى فيتوريا.. هانى حتحوت: كثرة الحديث عن الظروف مبرر للخسارة

روي فيتوريا
روي فيتوريا

انتقد الإعلامي هاني حتحوت، البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني لمنتخب مصر، في تصريحه خلال المؤتمر الصحفي لمباراة مصر وزامبيا عن صعوبة الظروف التي تحيط به في معسكر المنتخب.

وقال هاني حتحوت، خلال تصريحات تليفزيونية، عبر برنامج "الماتش"، المذاع علي قناة "صدي البلد"، سأقف عند تصريح فيتوريا الذي قال فيه: كنا نتمنى أن يكون لدينا وقت أطول للاستعداد لمباراة زامبيا.

وتابع: في المعسكر الماضي كانت عندنا ظروف فعلًا، وأنا قبل ما فيتوريا اتكلم اتكلمت في مبرراته وإنه لازم الأولوية تكون لمنتخب مصر عن الأندية.

وأكمل: لكن في هذا المعسكر ما هي الظروف؟ المعسكر بدأ من يومين مع بداية التوقف الدولي مثل كل العالم ومثل كل المنافسين، والمباراة سيتم خوضها بعد يومين من بداية المعسكر.

وواصل: ليس من المعقول أن نقوم بإلغاء الدوري حتى تكون الظروف متاحة لمعسكر المنتخب.. الحديث عن الظروف أحيانًا حينما يكثر يصبح مبررًا للخسارة والإخفاق.

وتساءل حتحوت قائلًا: ما هي الظروف الصعبة الآن؟، مضيفًا: واضح أن فيتوريا في الفترة الأخيرة كثير الشكوي.

ويستعد منتخب مصر الأول بقيادة البرتغالي روي فيتوريا، لخوض وديتين أمام زامبيا والجزائر، في إطار الاستعداد لكأس الأمم الأفريقية، والتصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم.

وتقام وديتا زامبيا والجزائر 12 و16 أكتوبر الجاري، ضمن خطة الإعداد لبطولة أمم إفريقيا المقبلة والتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026.

ويقام معسكر المنتخب الوطني في الفترة من 9 أكتوبر حتي 16 أكتوبر الجاري بدولة الإمارات العربية.

يترأس البعثة عامر حسين عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، ويرافق البعثة حازم إمام عشور المجلس المشرف علي المنتخب الأول.

واختار البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني للمنتخب 25 لاعبا، 

وهم في حراسة المرمي: محمد الشناوي ومحمد الشناوي ومحمد أبو جبل.

في خط الدفاع:  كمال عبد الواحد ومحمد حمدي وأحمد فتوح وعلي جبر وياسر إبراهيم ومحمد عبد المنعم وأحمد سامي.

وفي خط الوسط: طارق حامد ومروان عطية وأحمد سيد زيزو وأحمد نبيل كوكا ومحمد النني ومحمود حمادة وحمد فتحي وحسين الشحات ومحمود تريزيجيه وعمرومرموش.

وخط الهجوم: محمد صلاح ومصطفي محمد ومروان حمدي.