رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الشباب والرياضة تستعد لإطلاق مسابقة العباقرة جامعات للموسم السادس على التوالى على قناة القاهرة والناس

العباقرة
العباقرة

تستعد وزارة الشباب والرياضة - الإدارة المركزية لتنمية الشباب، الإدارة العامة للبرامج والأنشطة الجامعية، لإطلاق مسابقة العباقرة جامعات للموسم السادس على التوالي، على قناة القاهرة والناس تقديم الروائي عصام يوسف.

وتعقد الآن تصفيات المسابقة التمهيدية، بمشاركة عدد من الجامعات الحكومية والخاصة، ومن المنتظر خلال الأيام القادمة أن يشهد مسرح الوزارة إجراء قرعة دور الـ16 بعد الإعلان عن نتيجة التصفيات التمهيدية.  

يذكر أن هذا الموسم ينضم للمشاركة عدد جديد من الجامعات منها (سفنكس بأسيوط، جامعة مصر التكنولوجية الدولية بأسيوط، السلام، الجلالة، المنصورة الجديدة، جامعة الريادة للعلوم والتكنولوجيا، جامعة الزقازيق الأهلية) وتعد هذه أول مشاركة لتلك الجامعات في أنشطة وزارة الشباب والرياضة.

يهدف برنامج العباقرة جامعات إلى تشجيع الشباب على القراءة والاطلاع في مختلف المعارف لاكتشاف مواهبهم، وخلق حالة من التواصل الإيجابي بين الطلبة في مختلف التخصصات العملية والأدبية، كما يسعى للتطوير الدائم والمستمر في جميع المشاريع المقدمة للشباب.


فيما واصلت  وزارة الشباب والرياضة، من خلال الإدارة المركزية للتعليم المدني (الإدارة العامة لبرلماني الطلائع والشباب)، وبالتعاون مع صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، تنفيذ سلسلة من اللقاءات التوعوية بمخاطر التدخين والإدمان والتعاطي  بـ540 مركز شباب على مستوى الجمهورية، وذلك فى إطار الخطة القومية لمكافحة المخدرات، تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة.