رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ريمونتادا للطائرة المصرية أمام الكمبيوتر اليابانى بتصفيات أولمبياد باريس

طائرة
طائرة

نجح المنتخب الوطني الأول لرجال الكرة الطائرة في انتزاع الفوز من نظيره الياباني بنتيجة 3-2 في ثانى لقاءات المنتخبين بالمجموعة الثانية من التصفيات المؤهلة لأولمبياد باريس المقبلة المقرر إقامتها صيف 2024.

 

واستطاع الفراعنة العودة من بعيد في اللقاء بعد التأخر في الشوطين الأول والثاني بنتيجة "25-14، 25-10"، قبل أن يتداركوا أخطاءهم ويعودوا للمباراة بقوة ويفوزوا بثلاثة أشواط متتالية بنتيجة "25-23، 25-23، 15-13".

 

وشهد اللقاء تألق رضا هيكل لاعب مركز 2 بتسجيله 20 نقطة بواقع 18 نقاط من الضرب ونقطتين من حائط الصد "منع الكرة".

 

ليحقق أبناء النيل بقيادة مديرهم الفني الإيطالي فلافيو جيونيلي الفوز الأول لهم في التصفيات بعد الخسارة أمس أمام المنتخب الأمريكي بنتيجة 3-0.

 

وتحتضن العاصمة اليابانية "طوكيو" خلال الفترة من 30 سبتمبر وحتى 8 أكتوبر المقبل منافسات هذه المجموعة والتي تضم إلى جوار مصر واليابان كلًا من: "أمريكا - صربيا - سلوفينيا - تونس - تركيا - فنلندا".

 

وتضم قائمة المنتخب المصري بالتصفيات الأولمبية 14 لاعبًا وهم: "حسام يوسف - أشرف اللقاني - رضا هيكل - سيف عابد - محمد المهدي - محمد عادل "دولا" - عبد الرحمن سعودي - محمد رضا "الهو" - محمد رمضان - محمد عسران - أحمد يوسف - أحمد ضياء - عبد الرحمن الحسيني - محمد مصطفى "لعبة".

 

وتنص لوائح التصفيات على صعود أول وثاني كل مجموعة من المجموعات الثلاث لينضموا إلى فرنسا البلد المضيف، على أن تتحدد المنتخبات المتبقية من التصنيف العالمي لكل قارة.

 

ويتسلح الفراعنة بالعوامل النفسية القوية لا سيما بعد تتويجهم بلقب بطولة أمم إفريقيا رقم 24 والتي استضافتها العاصمة المصرية القاهرة خلال الفترة من 1 وحتى 14 سبتمبر الجاري عقب الفوز على المنتخب الجزائري في النهائي بنتيجة 3-1.