رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مصر تحصد 7 ميداليات فى افتتاح بطولة العالم للمياه المفتوحة بصربيا

منتخب مصر للسباحة
منتخب مصر للسباحة بالزعانف

افتتح المنتخب المصري للسباحة بالزعانف مشاركته في منافسات بطولة العالم للمياه المفتوحة للناشئين والكبار المقامة خلال الفترة من 27 حتى 30 سبتمبر في بلغراد بصربيا بالحصول على 7 ميداليات متنوعة في أول أيام البطولة.

وتوج المنتخب الوطني بـ7 ميداليات بواقع ذهبيتين وفضيتين وثلاث برونزيات.

حيث افتتحت مصر منافسات البطولة باحتكار منصة تتويج سباق 1 كم مونو سيدات، حيث توجت ملك شريف سعيد بالميدالية الذهبية متفوقة على مواطنتها جميله علي صابر التي أحرزت الفضية فيما حققت ندى مجدى هجرس الميدالية البرونزية.

وفي سباق 1 كم مونو ناشئات فازت جودي رضا محمد بالميدالية الفضية وحققت غادة محمد ورده الميدالية البرونزية.

وفي منافسات 1 كم مونو ناشئين توج حسن محمد الدفراوي بالميدالية الذهبية فيما أحرز مواطنه أحمد عمرو ماضي الميدالية البرونزية، فيما حقق مهاب إيهاب المركز الرابع.

وأعرب سامح الشاذلي، رئيس الاتحادين المصرى والعربى للغوص والإنقاذ وعضو الاتحاد الدولي، عن سعادته بالنتائج التي حققها سباحو مصر في افتتاح البطولة، مؤكدا أن هذه النتائج طبيعية نظرا لتطور مستوى اللاعبين خلال الفترة الماضية وفقا لبرنامج الإعداد الذي وضعه الاتحاد المصري مع الجهاز الفني.

وتخوض مصر منافسات البطولة ببعثة مكونة من 18 سباحا بواقع 8 سيدات و10 رجال وهم: جودي رضا محمد، غادة محمد وردة، ملك شريف سعيد، جميلة علي صابر، ندى مجدى هجرس، نبيلة حسن اسماعيل، فرح وائل السيد، سارة عبدالفتاح عبدالعظيم.
والسباحون هم: مهاب إيهاب حلمي، محمد عصام محمد قناوي، أدهم أحمد محمد فؤاد، محمود وليد علي، محمد طاهر السيد طاهر علام، مروان أحمد مرسى العمراوي، أحمد عمرو محمد ماضي، عمر طاهر السيد طاهر علام، أحمد طاهر السيد طاهر علام، حسنى محمد الدفراوي.

ويقود الفريق فنيا محمود محمد نايل مدرب رجال وفارس محمد أبا زيد مدرب سيدات، ويرأس البعثة عبدالعال مصطفى شاهين.
ويرافق البعثة على نفقته الخاصة الكابتن سامح الشاذلي، رئيس الاتحادين المصرى والعربى للغوص والإنقاذ.

وتقام البطولة بمشاركة 15 دولة في النسخة الـ19 من بطولة العالم للناشئين فيما يشارك في النسخة الـ21 من بطولة العالم للكبار 14 دولة.