رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رسميًا.. «ناجيلسمان» مديرًا فنيًا لمنتخب ألمانيا حتى 2024

جوليان ناجيلسمان
جوليان ناجيلسمان

أعلن الاتحاد الألماني لكرة القدم، اليوم الجمعة، عن تعاقده رسميًا مع جوليان ناجيلسمان، من أجل تولى مهمة تدريب منتخب بلاده الأول، وذلك حسبما ذكر في بيان رسمي.

وذكر الاتحاد الألماني، في بيان نشره عبر موقعه الرسمي، أن جوليان ناجيلسمان، سيقود منتخب ألمانيا، في نهائيات كأس الأمم الأوروبية 2024، التي تستضيفها بلاده، العام المقبل.

وأشار الاتحاد، إلى أن ناجيلسمان، وقع عقدًا اليوم لتدريب منتخب ألمانيا، حتي 31 يوليو 2024.

وأوضح الاتحاد الألماني، أن تمت الموافقة على مقترح بيرند نويندورف، رئيس الاتحاد، ورودي فولر، المدير الرياضي، بتعيين ناجيلسمان ليكون المدرب الوطني الثاني عشر في تاريخ الاتحاد الألماني لكرة القدم.

وسيتولى جوليان ناجيلسمان تدريب منتخب ألمانيا خلفًا لهانسي فليك، الذي أعفي من مهامه في العاشر من سبتمبر الجاري، عقب الخسارة الثقيلة أمام اليابان «وديًا»، بأربعة أهداف مقابل هدف. وتولي رودي فولر إلى جانب الثنائي هانس وولف وساندرو فاجنر بقيادة المنتخب الألماني مؤقتًا، خلال مباراته الودية أمام فرنسا، والتي جمعتهما على ملعب (فيستفالين) بدورتموند، والتي انتهت بفوز ألمانيا، بهدفين مقابل هدف.

وسيترك جوليان ناجيلسمان، عمله كمدير فني لبايرن ميونيخ، الذي تولى مهمة قيادته في يوليو عام 2021.

وسيواصل ساندرو فاجنر دعم ناجيلسمان في مهمته، حيث سيشغل مهمة المدرب المساعد، إلى جانب بنجامين جلوك هو المدرب المساعد الآخر للمنتخب الألماني.

وسيستهل جوليان ناجيلسمان، مهمته مع المنتخب الألماني، بمواجهة المنتخبين الأمريكي والمكسيكي، يومي 14 و18 أكتوبر، خلال جولته بالولايات المتحدة الأمريكية، وذلك ضمن التحضيرات لخوض يورو 2024.