رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تطورات عملية إنشاء استاد المصرى الجديد وحجم الأعمال التى تم تنفيذها (صور)

تطورات انشاء استاد
تطورات انشاء استاد المصرى

تواصل الشركة المنفذة لمشروع إنشاء استاد النادي المصري الجديد اعمالها للانتهاء من أعمال بناء الاستاد في نفس موقعه القديم خلال الـ10 أشهر القادمة.

 

وكشف المهندس محمد كساب والمهندس محمد القاضي، مديرا الشركة المنفذة مشروع استاد نادي المصري، عن حجم الأعمال التي تم تنفيذها حتى الآن بمشروع الاستاد بمتابعة يومية من المهندس محمد الغزاوي، رئيس قطاع بورسعيد.

حيث بدأت المدرجات في الظهور بموقع العمل بمحيط المساحة المخصصة للمستطيل الأخضر بعدما انتهت الشركة من أعمال الحفر ووضع الأساسات في ظل إشادة المسئولين بالتزام الشركة بمعدلات تنفيذ المشروع والخطة الزمنية المحددة لتاريخ التسليم.

وأكد مديري المشروع على أنه تم تقسم الأعمال الإنشائية إلى ثلاث مراحل تنفيذية للعمل على سرعة تنفيذ هذا الصرح الكبير قبل الموعد المحدد لتسليم المشروع وتم الانتهاء من مرحلتين حتى الآن. 

وأوضح مديرا المشروع أنه من المخطط أن تكون سعة الاستاد 20 ألف متفرج وتجرى أعمال إنشاء استاد المصري الجديد بمواصفات عالمية ليكون مضاهيا لأحدث الاستادات من حيث المواصفات وعوامل الأمان التي حددها الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

وتابع مديرا المشروع أنه سيجرى الانتهاء من الأعمال خلال قرابة 10 أشهر، حيث تضم المقصورة الرئيسية 4 مدرجات بها غرف فندقية استثمارية وقاعات VIP بالإضافة إلى كبائن المعلقين وقاعات للمؤتمرات الصحفية مجهزة بأحدث الأجهزة.

وأشار إلى أنه يتم حاليا أعمال البنية التحتية للاستاد من تأسيس الصرف وري الملعب والتغذية والمنشآت الداخلية وتأسيس كهرباء من تيار خفيف ومقاومة حريق التي ستكون على أعلى مستوى ووفقا للمعايير الدولية. 

واختتم مديرا المشروع بأن المراحل القادمة سنبدأ بتأسيس المسطح الأخضر وعمل الخزانات والأسوار الخارجية. 

ويأتي مشروع استاد المصرى الجديد ضمن عملية التنمية والتطوير الكبيرة التى تشهدها محافظة بورسعيد.